إعصار "ايرين" يصل إلى السواحل الأمريكية الشرقية وأوباما يحذر من الصعوبات بسبب الكارثة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565445/

أشارت مراسلة "روسيا اليوم" في واشنطن إلى أنه تم إجلاء عدة ملايين من المواطنين من المناطق الساحلية الشرقية للولايات المتحدة بسبب اعصار"ايرين" الذي ما زال يشكل خطرا كبيرا بالرغم من أن قوته هبطت من فئة 3 إلى فئة 2. وحذر الرئيس الأمريكي المواطنين من أن الـ72 ساعة القادمة "ستكون صعبة.. وعائلات كثيرة ستتأثر بالإعصار". 

 

أفادت مراسلة "روسيا اليوم" في واشنطن بأن إعصار "ايرين" الذي وصل يوم السبت إلى سواحل المنطقة الشرقية الشمالية للولايات المتحدة الامريكية  إعصار تاريخي لم تشهد المنطقة مثله منذ عام 1851.

وأشارت المراسلة إلى أنه تم إجلاء عدة ملايين من المواطنين من المناطق الساحلية، لأن الإعصار ما زال يشكل خطرا كبيرا بالرغم من أن قوته هبطت من فئة 3 إلى فئة 2، وتبقى التحذيرات متواصلة.

وأضافت أن هذه الإجراءات تمثل عبء كبيرا للولايات المتحدة في الظروف الاقتصادية الحالية، بحيث تقدر الخسائر من جراء الإعصار بما يعادل 14 مليار دولار، بالاضافة إلى 6 مليارات من الخسائر بسبب توقف العمل في المنطقة وتوقف حركة المواصلات.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الـ72 ساعة القادمة "ستكون صعبة.. وعائلات كثيرة ستتأثر بالإعصار.. وكما سمعت فإن الشغل الشاغل الآن هو تفادي الفيضانات وتوفير الكهرباء.. وهذا سيشكل ضغطا كبيرا جدا على الكثير من الولايات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك