الكعب العالي يؤدي الى الإصابة بالفصام العقلي

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565435/

تفيد نتائج دراسة حديثة بالعلاقة الوطيدة بين ارتداء السيدات لأحذية ذات كعب عال واحتمال تعرضهن لخلل في عقولهن، يؤدي الى تقلص قدراتهن على الاستيعاب، مما يسفر عن إصابتهن بمرض الفصام العقلي.

نشرت مجلة "هيوثوبيسيس" الدورية المعنية بالأبحاث العلمية والطبية، نتائج دراسة حديثة تفيد بالعلاقة الوطيدة بين ارتداء السيدات لأحذية ذات كعب عال واحتمال تعرضهن لخلل في عقولهن، يؤدي الى تقلص قدراتهن على الاستيعاب، مما يسفر عن إصابتهن بمرض الفصام العقلي.

ولفتت الدراسة الى أرقام وإحصائيات تشير الى ان المرأة في البلدان الغربية غالباً ما ترتدي أحذية بكعب عال، الأمر الذي أدى الى ارتفاع نسبة النساء المصابات بهذا الداء في الغرب، مقارنة مع النساء بمناطق أخرى في العالم.

ويؤكد المختصون ان العلاقة بين الأمرين وطيدة، اذ ان ارتداء المرأة للكعب العالي يجعلها تسير بطريقة غير صحية بسبب الضغط الشديد على قدميها، مما يؤدي الى ضعف عضلات القدم في إفراز هرمون الدوبامين، المهم جداً لسلامة القدرات الذهنية وتحسين أداء العقل.

كما يشير المختصون الى ان ظهور الفصام العقلي تزامن مع بداية ارتداء النساء لأحذية عالية الكعب، وان أول من صنع هذه الأحذية في التاريخ الحديث كان الأمريكيون الأوائل في ولاية ماساتشوسيتس. وانتشرت هذه الموضة في كافة أرجاء القارة الشمالية، لتنتقل لاحقاً الى أوروبا، حيث بدأت ترتفع أعداد النساء المصابات بهذا المرض.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية