1000 جنيه مكافأة بريطانية لحلول العيد

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565433/

أعلنت جمعية بريطانية عن تخصيص جائزة مالية قدرها ألف جنيه إسترليني لأي شخص يثبت انه تمكن من رؤية هلال شوال في 29 أغسطس/آب الجاري في المملكة العربية السعودية، من خلال توثيق الحدث بتسجيل فيديو يرسل لها. وأشارت الجمعية الى "استحالة رصد الهلال في هذا اليوم"، بناءً على حسابات فلكية محددة.

أعلنت جمعية بريطانية عن تخصيص جائزة مالية قدرها ألف جنيه إسترليني لأي شخص يثبت انه تمكن من رؤية هلال شوال في 29 أغسطس/آب الجاري في المملكة العربية السعودية، من خلال توثيق الحدث بتسجيل فيديو يرسل لها.

ويعود سبب "تحدي" الجمعية البريطانية للمسلمين الى ان "رؤية الهلال في هذا اليوم مستحيلة بعد غروب الشمس من أي موقع بالمملكة، حتى بواسطة التلسكوب"، وذلك بحسب ما أكدته هذه الجمعية على موقعها في الانترنت، استناداً لحسابات فلكية محددة.

وقد نشرت الجمعية البريطانية عنواناً بريدياً خاصاً لاستقبال ما من شأنه ان يثبت رؤية الهلال في هذا اليوم، داعية كل من سيتوجه الى السعودية للمشاركة في "المسابقة".

ويشدد فريق من المسلمين على ضرورة رؤية الهلال بالعين المجردة، في حين يؤكد فريق آخر بأن رؤية الهلال حتى عبر التقنيات الحديثة كافية لتحديد أول أيام الشهر الفضيل وأول أيام العيد.

لكن إعلان الجمعية عن "تحديها" رؤية الهلال خلال ساعات دفعت الفريقين الى التساؤل عن الحل الأنسب في حال لم يتسن بالفعل رؤية الهلال الذي يحدد انتهاء شهر رمضان.

ويأمل هؤلاء بأن تكون الحسابات الفلكية التي دفعت الجمعية البريطانية الى إعلانها استحالة رؤية الهلال خاطئة، ليكون الاحتفال بالعيد بفرحة مضاعفة، خاصة وان هناك من يتفاءل بالحصول على مكافأة مالية لا بأس بها يستقبل بها العيد ولسان حاله يقول .. ان غد .. وحتى بعدغد لناظره قريب.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية