عبد الجليل: لا نعرف مكان وجود القذافي وسندرس إمكانية الاستعانة بشرطة من دول عربية أو إسلامية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565430/

قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي إن المعارضة ليست لديها معلومات محددة عن مكان وجود الزعيم المخلوع معمر القذافي أو أبنائه. وذكر عبد الجليل إن المجلس  يدرس الاستعانة بشرطة من دول عربية أو إسلامية للمساعدة في إرساء الأمن في ليبيا لكنه لا يريد وجودا للشرطة من أي دول اجنبية أخرى.

 

قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي إن المعارضة ليست لديها معلومات محددة عن مكان وجود الزعيم المخلوع معمر القذافي أو أبنائه.

وذكر عبد الجليل في مؤتمر صحفي عقد ببنغازي يوم السبت 27 أغسطس/آب إن المجلس  يدرس الاستعانة بشرطة من دول عربية أو إسلامية للمساعدة في إرساء الأمن في ليبيا لكنه لا يريد وجودا للشرطة من أي دول أخرى.

كما أشار رئيس المجلس الانتقالي إلى أن قادة المعارضة ما زالوا يتفاوضون مع الموالين للقذافي في محاولة لإقناعهم بتسليم السيطرة على مدينة سرت مسقط رأس القذافي الواقعة على بعد 500 كيلومتر شرقي طرابلس.

وأكد مصطفى عبد الجليل أنه لا يوجد تخوف من الإسلاميين في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الثوار يسيطرون الآن على جميع أرجاء مدينة طرابلس، بالإضافة لإرسال عدد من أعضاء المجلس الانتقالي الى طرابلس من أجل تحقيق الاستقرار الأمني وحماية الممتلكات الخاصة والعامة، موضحا أنه شخصيا سيذهب إلى العاصمة الليبية قريبا جدا بمجرد الانتهاء من جميع التدابير التنظيمية والأمنية.

وأكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي أن القضاء المحلي له الاختصاص والأولوية في محاكمة القذافي، مشيرا إلى أن الجرائم التي ارتكبها القذافي في حق الشعب الليبي قبل 17 فبراير/شباط تكفي لمحاكمته عما تلتها من جرائم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية