جامعة الدول العربية تعقد اجتماعا طارئا حول ليبيا وسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565427/

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا مساء يوم السبت 27 أغسطس/آب في مقر الجامعة العربية بالقاهرة لبحث الأوضاع في كل من ليبيا وسورية وبعض القضايا العربية الاخرى.

 <

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا مساء يوم السبت 27 أغسطس/آب في مقر الجامعة العربية بالقاهرة لبحث الأوضاع في كل من ليبيا وسورية وبعض القضايا العربية الاخرى.

ويعتزم وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم إلغاء قرارهم السابق القاضي بتعليق عضوية ليبيا في الجامعة وضمها من جديد إلى عضويتها بعد أن أعلنت الجامعة تأييدها للمجلس الوطني الانتقالي. كما سيناقش الاجتماع تطورات الأوضاع في سورية ومدى تجاوب الرئيس السوري بشار الأسد مع الدعوة الرامية إلى وقف الأعمال العسكرية والسماح لوسائل الإعلام ولجان تقصي الحقائق بدخول البلاد.

خبير قانوني: سيكون هناك صراع شديد بين الوزراء العرب بشأن الموقف من سورية

وقال عبد الله الاشعل مساعد وزير الخارجية المصري الاسبق والخبير فى القانون الدولي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن الجامعة العربية أمام خيارين إما تقبل بالحسابات الأمريكية والغربية وإما تكون مع الطرف الآخر المتمثل في روسيا وغيرها من الدول التي ترفض إرغام الأسد على الرحيل. وتوقع الأشعل بإنه سيكون هناك صراع شديد بشأن هذه المسألة بين الوزراء العرب.

 

دبلوماسي مصري سابق: السماح للمجلس الانتقالي بشغل مقعد ليبيا في الجامعة العربية سابق لأوانه

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة شدد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية  المصري الأسبق على أن السماح للمجلس الانتقالي الليبي بشغل مقعد ليبيا في الجامعة العربية هو "قرار اتسم بالتسرع بعض الشيء" لسببين هما أن المجلس الانتقالي لم ينجح حتى الآن في السيطرة على كامل التراب الليبي ، وأنه ليس كل الدول العربية اعترفت بالمجلس الانتقالي الليبي.

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية