روسيا تتصدر مجموعة الثماني الكبرى بالتضخم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565425/

خفض بنك "ميريل لينتش" الاستثماري تنبؤات الحكومة الروسية لنسبة نمو الناتج المحلي للعام الجاري من 4،8% إلى 4%، في حين تصدرت روسيا مجموعة الثماني الكبرى من حيث التضخم، الذي وصل إلى نسبة 9،4% للنصف الأول من العام الحالي.

تصدرت روسيا دول مجموعة الثماني الكبرى بمعدل التضخم الذي وصل إلى نسبة 9،4% للنصف الأول من العام الجاري، إلا أنها جاءت الثانية من حيث وتيرة نمو الإنتاج بنسبة 5،8% ، وسبقتها ألمانيا بوتيرة نمو زادت عن 10%. ويعود ذلك إلى أن هاتين الدولتين كانتا الأكثر إغراقا في الأزمة، فيما يرى المراقبون أن سياسة البنك المركزي الروسي تضمن حماية الروبل من عواقب المؤثرات السلبية الخارجية.

وعندما جرى تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة، حمى البنك المركزي الروسي معدل الفائدة المحلي في القطاع البنكي باعتماد معدل تداول مرن. وإذا استمرت أسعار النفط بالتراجع وواجه الروبل ضغوطا قوية فسيكون محميا من التأثيرات السلبية الخارجية.

كما تحتل روسيا المركز الخامس إلى جانب ألمانيا بمستوى البطالة 9،1%. وفيما تفيد بيانات الحكومة الروسية بأن حصيلة نمو الناتج المحلي الإجمالي نهاية العام الجاري ستكون عند مستوى 4،8%، خفض بنك ميريل لينتش الاستثماري هذه التوقعات إلى 4%، انطلاقا من أن هذا النمو جاء أدنى من التوقعات بشكل ملحوظ وبلغ 3،4% في الربع الثاني من العام الحالي.

ان عملية تجاوز تداعيات الأزمة المالية العالمية ما زالت مستمرة والصعوبات تظهر من خلال العمل، فهناك مهمات زيادة الإنتاج وتجنب التضخم ورفع مستوى المعيشة وغيرها. فيما يشير المراقبون أن لا خوف على روسيا في المدى البعيد لأن الدولة تتبع سياسة تنمية ديناميكية قادرة على التصدي للتحديات.

التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة