عريقات: أمريكا تهدد بقطع المساعدات للفلسطينيين في حال إصرارهم على نيل الاعتراف بدولتهم المستقلة أمميا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565419/

أفاد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن الولايات المتحدة هددت بقطع مساعداتها للفلسطينيين في حال مضيهم إلى الأمم المتحدة بطلب الاعتراف بدولتهم المستقلة، ووعدت واشنطن باستخدام حق النقض عند التصويت في مجلس الامن على هذا الموضوع.

 

أفاد صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين  لوكالة الانباء "أسوشيتد بريس" يوم 27 أغسطس/آب أن الولايات المتحدة هددت بقطع مساعداتها للفلسطينيين في حال إصرارهم على نيل الاعتراف بدولتهم المستقلة في الأمم المتحدة.

وذكر عريقات أن القنصل الأمريكي بالقدس دافيد روبينشتاين في اثناء لقائهما يوم 26 أغسطس/آب وعد بأن تتخذ الولايات المتحدة "تدابير عقابية" في حال مضي الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة بطلب الاعتراف بدولتهم.

ونقل عريقات عن روبينشتاين قوله :"إن الكونغرس سيتخذ إجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية بما في ذلك وقف المساعدات الامريكية".

وحذر القنصل الأمريكي المسؤول الفلسطيني بأنواشنطن ستستخدم حق التقض في مجلس الامن الدولي في حال قُدم الطلب الفلسطيني بالاعتراف بدولتهم للتصويت في الأمم المتحدة.

من جانبه طالب صائب عريقات الإدارة الأمريكية بإعادة النظر فى موقفها تجاه المسعى الفلسطينى نحو الأمم المتحدة، وكذلك بالنسبة للاتحاد الأوروبي،  باتخاذ الموقف الصحيح وليس الموقف المريح، مؤكدا على أن القرار الصحيح يتطلب إقرار عضوية دولة فلسطين فى المنظمة الدولية.

ورفضت القنصلية الأمريكية في القدس التعليق على الخبر.

يذكر أن إسرائيل والولايات المتحدة تعارضان الخطوة الفلسطينية، وتلحان على ضرورة تحقيق قيام الدولة الفلسطينية من خلال المفاوضات بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني.

وقد تعثرت عملية المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية في سبتمبر/أيلول العام الماضي بسبب رفض الطرف الإسرائيلي تمديد فترة تجميد بناء المستوطنات اليهودية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

ويبلغ حجم المساعدات الأمريكية للفلسطينيين 470 مليون دولار سنويا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية