الافراج عن آلاف السجناء في تركمانستان بمناسبة ليلة القدر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565414/

أفرجت سلطات جمهورية تركمانستان عن أكثر من 3700 سجين بينهم نحو 30 أجنبيا في وقت مبكر من صباح يوم السبت 27 اغسطس/ آب وذلك بمناسبة ليلة القدر، حيث وقع رئيس الدولة ذات الاغلبية المسلمة  قربان بردي محمدوف مرسوما بالعفو الجمعة الماضية .

أفرجت سلطات جمهورية تركمانستان عن أكثر من 3700 سجين، بينهم نحو 30 أجنبيا، في وقت مبكر من صباح يوم السبت 27 اغسطس/ آب بمناسبة ليلة القدر. حيث وقع الرئيس التركماني قربان قولي بيردي محمدوف، الذي يملك السلطة العليا في الدولة ذات الاغلبية المسلمة مرسوما بالعفو الجمعة الماضية.

وقال بيردي محمدوف في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي في تركمانستان "نعفو بانتظام في تركمانستان عن مواطنين من بلادنا ومواطنين دول أخرى ضلوا الطريق واعترفوا بذنبهم وتابوا بصدق." واضاف انه " بناء على تعليماتنا، سيتم إطلاق سراح جميع السجناء من السجون، واليوم  سيلتئم شملهم مع أسرهم . وسنعطي هؤلاء الناس الفرصة للعودة الى المجتمع  والمساهة في ازدهار البلاد".

ولم تكشف سلطات جمهورية تركمانستان الواقعة في آسيا الصغرى عن العدد الكلي للسجناء في البلد الذي يوجد فيه رابع أكبر احتياطيات للغاز الطبيعي في العالم. اما اكبر عفو عن السجناء فجاء في عام 2002 عندما اطلق سراح 16 الفا و200 شخص.

ومن الجدير بالذكر انه بعد انهيار الاتحاد السوفياتي واعلان تركمانستان كدولة مستقلة اصبحت واحدة من أكثر بلدان العالم انغلاقا في ظل حكم رئيسها السابق الراحل صابر مراد نيازوف، الذي كان يلقب نفسه "تركمان باشا" أي زعيم جميع التركمان. فخلال 16 عاما من حكمه الدكتاتوري فرض نيازوف على جميع الأطفال قراءة فلسفته في كتاب "روح ناما" واجبر التركمان زيارة تمثاله المصنوع من الذهب الخالص والطوف حوله.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك