بان كي مون: مجلس الأمن يدعم نشر بعثة دولية بليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565393/

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عقب اجتماع ضم ممثلين عن الجامعة العربية والاتحاد الافريقي والاتحاد الاروبي ومنظمة التعاون الاسلامي يوم الجمعة 26 أغسطس/آب، إن ليبيا دخلت مرحلة حاسمة تتطلب الوحدة الوطنية والمصالحة. وأضاف ان مجلس الأمن الدولي يدعم فكرة نشر بعثة دولية بليبيا في هذه المرحلة الحساسة.

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عقب اجتماع ضم ممثلين عن الجامعة العربية والاتحاد الافريقي والاتحاد الاروبي ومنظمة التعاون الاسلامي يوم الجمعة 26 أغسطس/آب، إن ليبيا دخلت مرحلة حاسمة تتطلب الوحدة الوطنية والمصالحة.

وأضاف بان كي مون ان مجلس الأمن الدولي يدعم فكرة نشر بعثة دولية بليبيا في هذه المرحلة الحساسة.

وأكد الأمين العام للامم المتحدة أن المعركة الحالية يبدو عليها أنها مختلفة كثيراً عن ما مضى من حيث الحدة خاصةً بعد ان نجح رجال المعارضة الليبية في السيطرة على طرابلس.

وقال بان كي مون: "في هذه المرحلة الانتقالية، علينا أن نجتمع معا في برنامج دولي كامل التنسيق"، مشيراً إلى أن هناك تحديات كثيرة ما زالت ماثلة مع استمرار القتال في أجزاء من البلاد، بما فيها طرابلس، وسرت، وسبها.

من جانبها أعلنت مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون مساء الجمعة أن الامم المتحدة والاتحاد الافريقي والجامعة العربية والاتحاد الاوروبي تدعو كل اطراف النزاع في ليبيا الى الامتناع عن اللجوء الى الاعمال الانتقامية.

وقالت اشتون في بيان بعد لقاء مع مجموعة القاهرة " تم الاتفاق تحت إشراف الأمم المتحدة على دعوة كل الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتها الانسانية والدولية" مؤكدة على ضرورة "عدم اللجوء إلى القيام بأعمال انتقامية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية