المعارضة الليبية تعلن بسط سيطرتها على طرابلس بشكل شبه كامل.. وتشكل جيشا وطنيا جديدا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565392/

أعلن عبد الحكيم بلحاج قائد قوات المعارضة في طرابلس عن بسط السيطرة بشكل شبه كامل على العاصمة الليبية. وقال خلال مؤتمر صحفي في طرابلس يوم الجمعة 26 أغسطس/آب إن جماعات مقاتلي المعارضة ستنضم تحت قيادة واحدة بعد فترة قصية لتشكيل جيش وطني جديد في البلاد.

أعلن عبد الحكيم بلحاج قائد قوات المعارضة في طرابلس عن بسط السيطرة بشكل شبه كامل على العاصمة الليبية.

وقال خلال مؤتمر صحفي في طرابلس يوم الجمعة 26 أغسطس/آب إن جماعات مقاتلي المعارضة ستنضم تحت قيادة واحدة بعد فترة قصيرة لتشكيل جيش وطني جديد في البلاد.

وأضاف بلحاج أيضا أن لجماعات المعارضة في العاصمة التي تعمل الآن تحت مجلس عسكري موحد، إستراتيجية لتأمين كل مؤسسات الدولة والبعثات الدبلوماسية.

وقال: "يعلن المجلس العسكري عن عزمه حل أو انضمام كافة تشكيلات الثوار إلى مؤسسات الدولة المعنية بعد استتباب الأمن وانتهاء المرحلة الانتقالية وتشكيل الجيش الوطني وأجهزة الأمن".

وأضاف بلحاح أن مقاتلي المعارضة في طرابلس يركزون جهودهم على "تطهير مناطق العاصمة وتحريرها مما تبقى من جيوب المرتزقة وفلول الكتائب المنهارة".

ويقول خبراء أمنيون إن عبد الحكيم بلحاج، وهو معارض إسلامي بارز، قاد تمرداً فاشلاً في ليبيا في التسعينات من القرن الماضي، وأمضى وقتاً مع زعماء القاعدة في أفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية