كلينتون تؤكد دعم واشنطن للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56537/

دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الاربعاء 20 أكتوبر/تشرين الاول القيادة اللبنانية الى عدم التسامح مع المحاولات الهادفة الى تشويه سمعة المحكمة الدولية من أجل لبنان. وجاء في بيان صادر عن الخارجية الامريكية ان كلينتون اتصلت يوم الاربعاء بالرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان، مجددة التأكيد على تمسك الولايات المتحدة بـ"سيادة واستقلال واستقرار" لبنان الذي يشهد توترات سياسية قوية.

دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الاربعاء 20 أكتوبر/تشرين الاول القيادة اللبنانية الى عدم التسامح مع المحاولات الهادفة الى تشويه سمعة المحكمة الدولية من أجل لبنان.
وجاء في بيان صادر عن الخارجية الامريكية ان كلينتون اتصلت يوم الاربعاء بالرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان، مجددة التأكيد على تمسك الولايات المتحدة بـ"سيادة واستقلال واستقرار" لبنان الذي يشهد توترات سياسية قوية.
وتتولى المحكمة الدولية من اجل لبنان التحقيق في مقتل رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في فبراير/شباط 2005.
واوضح البيان ان كلينتون اعتبرت خلال المكالمة الهاتفية مع سليمان ان تصاعد التوتر في لبنان "امر مقلق". وذكرت بـ"الدعم الثابت لادارة اوباما لتطوير المؤسسات اللبنانية القوية والفاعلة".
ويشهد لبنان ازمة سياسية حول المحكمة الدولية بين فريق رئيس الحكومة سعد الحريري، نجل رفيق الحريري، وحزب الله الشيعي الذي يتهم الامم المتحدة بالتدخل في الشؤون اللبنانية.
وهناك حديث عن امكانية توجيه من قبل المحكمة الدولية، الى عناصر من حزب الله بالتورط في اغتيال رفيق الحريري، الامر الذي يخشى معه من تصاعد اعمال العنف الطائفية في لبنان وانهيار حكومة الوحدة الوطنية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية