السلطة الليبية الجديدة تتعهد بمنح امتيازات للدول التي ساعدتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565357/

أفادت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية يوم 25 أغسطس/آب بان الدول المشاركة في العملية الحربية في ليبيا ستحصل على امتيازات بكافة أنواعها حين تبدأ الحكومة في عقد الصفقات الخاصة بتنفيذ أعمال الإعمار في البلاد.

أفادت صحيقة "ديلي تلغراف" البريطانية يوم 25 أغسطس/آب بان الدول المشاركة في العملية الحربية في ليبيا ستحصل على امتيازات بكافة أنواعها حين تبدأ الحكومة في عقد الصفقات الخاصة بتنفيذ أعمال الإعمار في البلاد.

 وقال محمد عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي" هل يعد تشجيع الخير أمرا سيئا؟ فاننا سنهدي كل بلد كان يساعدنا، وذلك وفقا لحجم المساعدة".

هذا وقد بحث وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مع رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما ووزيرخارجيتها مايتي نكوانا ماشاباني مسألة الافراج عن الارصدة الليبية. وقد وافق الجانب الافريقي الجنوبي على الافراج عن 500 مليون دولار وتوجيهها لتلبية الحاجات الانسانية الليبية.

محلل سياسي: لا توجد في ليبيا سلطة شرعية تستطيع التصرف بأموال الشعب

وقال حسن بديع المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة إنه لا توجد في ليبيا الآن سلطة شرعية تستطيع التصرف بأموال الشعب وإن ما يجري في هذا البلد هو عملية احتلال أجنبي وعملية نهب أموال الشعب في هذا البلد.

محلل سياسي: يجب تحرير الأرصدة الليبية لتمكين السلطات الجديدة من تلبية المطالب الملحة

وقال كلوفيس مقصود المندوب الأسبق للجامعة العربية في الأمم المتحدة في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن إنه يجب تحرير الأرصدة الليبية لكي تتمكن السلطات الجديدة من إنجاز وتلبية المطالب الملحة بسرعة بعد أن عانت البلاد لمدة طويلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية