مقتل 18 شخصا في تفجير انتحاري في ممثلية الامم المتحدة بابوجا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565353/

ادى انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند مبنى ممثلية هيئة الامم المتحدة في العاصمة النيجيرية ابوجا اليوم الى مصرع 18 شخصا وكذلك الى تدمير جناح لمبنى البعثة المتكون من ثلاثة طوابق.

 

ادى انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند مبنى ممثلية هيئة الامم المتحدة في العاصمة النيجيرية ابوجا اليوم الى مصرع 18 شخصا وكذلك الى تدمير جناح لمبنى البعثة المتكون من ثلاثة طوابق. افادت بذلك وكالة رويترز نقلا عن شهود عيان. إلا انه لم يرد تأكيد رسمي لهذا الخبر بعد.

ويذكر ان موجة العنف اجتاحت البلاد بعد الانتخابات الرئاسية التي فاز بها المسيحي جونثان غودلاك. وقد اعلن مسلحو مجموعة "بوكو حرام" الراديكالية التي تدعو الى تطبيق الشريعة في كل الاراضي النيجيرية واستئصال النموذج العلماني للتعليم، اعلنوا مسؤوليتهم عن عشرات العمليات الارهابية وضمنها تفجير مديرية الشرطة في ابوجا في يونيو/حزيران الماضي.

وتجدر الاشارة الى ان نيجيريا هي اكبر منتج للنفط في القارة الافريقية وتصدر حوالي 2.2 مليون برميل من النفط يوميا. الا ان هجمات مسلحي "حركة في سبيل تحرير نهر النيجر" وغيرها من المجموعات المسلحة على مشاريع شركات Chevron  وShell وغيرهما من الشركات النفطية الكبرى، ادت الى تخفيض استخراج النفط في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك