احمدي نجاد: اسرائيل تسعى الى الحيلولة دون تطور دول المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565347/

أعلن رئيس إيران محمود احمدي نجاد في كلمة القاها يوم 26 اغسطس/آب في جامعة طهران ان مهمة اسرائيل الرئيسية هي عرقلة تقدم دول المنطقة والحفاظ عل اعتمادها على الغرب.

أعلن رئيس إيران محمود احمدي نجاد في كلمة القاها يوم 26 اغسطس/آب في جامعة طهران ان مهمة اسرائيل الرئيسية هي عرقلة تقدم دول المنطقة والحفاظ عل اعتمادها على الغرب. وقال نجاد:" يعتبر النظام الصهيوني حصنا لقوى الرأسمالية العالمية في المنطقة من شأنه تصعيد الوضع في المنطقة و خلق أجواء عدم الاستقرار والخوف عن طريق التهديد واشعال الحروب وشن الغارات الجوية بحيث تتوفر لدى الغرب امكانيات للاحتفاظ بنفوذه والوجود في المنطقة. وتكمن مهمتها الثانية في الحيلولة دون التقدم التقني والعلمي والتطور السريع لدول المنطقة بغية الحفاظ على تخلفها والاعتماد على الغرب".

وبحسب قول الرئيس الايراني فان مثل هذه الاستراتيجية تتجلى في مسألة النشاط النووي الايراني، حيث تمت تعبئة قوى الرأسمالية العالمية والاضطهاد كلها بحجة حماية أمن النظام الصهيوني. وتندمج تلك القوى بجهة واحدة لتواجه الامة الايرانية وتعرقل تقدمها بشتى الوسائل.

يذكر ان كلمة محمود احمدي نجاد في جامعة طهران صادفت يوم القدس العالمي الذي يحتفل به اليوم. وتم استحداث الاحتفال بهذا اليوم عام 1979 من قبل مؤسس الجمهورية الاسلامية الامام روح الله موسوي الخميني. ويتم الاحتفال بهذا اليوم تقليديا في الجمعة الاخيرة  لشهر رمضان المبارك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية