سورية: مظاهرات في عدة مدن بعد صلاة الجمعة.. وأنباء عن سقوط قتلى برصاص الامن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565346/

أفاد معارضون سوريون بأن القوات السورية أطلقت النار على متظاهرين خرجوا بعد صلاة الجمعة يوم 26 أغسطس/آب للمطالبة بإسقاط النظام في ضاحية دوما بالقرب من دمشق وفي مدينة دير الزور مما أسفر عن سقوط 5 قتلى على الأقل.

أفاد معارضون سوريون بأن القوات السورية أطلقت النار على متظاهرين خرجوا بعد صلاة الجمعة يوم 26 أغسطس/آب للمطالبة بإسقاط النظام في ضاحية دوما بالقرب من دمشق وفي مدينة دير الزور مما أسفر عن سقوط 5 قتلى على الأقل.

وقال أحد الناشطين في دمشق لوكالة أنباء "رويترز" إنه تلقى مكالمة تلفونية تفيد بأن شخصين قتلا في دوما، لكنه لم يتمكن من التأكد من ذلك.

وفي حمص خرجت مظاهرات بعد صلاة الجمعة في إطار ما سمي بـ "جمعة الصبر والثبات" في أحياء باب هود والخالدية وباب السباع والوعر وبابا عمرو وإنشاءات والغوطة، رغم انتشار الجيش في المدينة وأحيائها. ولم يبلغ حتى الآن عن وقوع اشتباكات.

وفي دير الزور، ورغم العملية الأمنية الواسعة في المدينة، فقد خرجت مظاهرات من مساجد المدينة ونقل عن حقوقيين سماع إطلاق نار لتفريق التظاهرة. كما خرجت مظاهرات في مدن البوكمال والقورية و الميادين. كذلك خرجت مظاهرة في بلدة الحراك في ريف مدينة درعا.

وأفادت تقارير أيضا بسماع إطلاق نار خلال مظاهرات في مدينة حماة، بينما تحدث سكان عن استمرار الاعتقالات.

كما أفاد ناشطون بخروج مظاهرة أمام الجامع الأموي بدمشق للمطالبة بإسقاط النظام السوري.

محلل سياسي سوري: من يقتل المدنيين في سورية ليس لهم علاقة بالمعارضة

اعتبر المحلل السياسي السوري فايز عز الدين في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان المعارضة السورية ليس لها علاقة بالمجموعات المسلحة التي تقف وراء الاعتداءات التي تشهدها البلاد على مدى الأشهر الأخيرة. وأكد ان هؤلاء المسلحين ليس لهم علاقة بالقوى السياسية الحقيقية في البلاد.

ونفى المحلل مزاعم بان السلطات السورية غير جادة في الإعلان عن خطة الإصلاح الشاملة، مشددا على ان دمشق قد وضعت جدولا زمنيا لتجسيد الإصلاحات على الأرض الواقع.

محلل سوري: العملية الأمنية في سورية ستستمر ما دام هناك احتكاك أمني وتواجد مسلح في المدن

وفي حديث من دمشق قال المحلل السياسي السوري مازن بلال إن العملية الأمنية في سورية "ستستمر ما دام هناك احتكاك أمني وتواجد مسلح في المدن"، مشيرا إلى أن هدف هذه العملية الآن "هو محاولة حصر المجموعات التي تقوم بعمليات عسكرية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية