طائرات بريطانية تقصف سرت.. والثوار يستعدون لشن هجوم على المدينة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565345/

أعلن ليام فوكس وزير الدفاع البريطاني يوم الجمعة 26 أغسطس/آب ان طائرات بريطانية من طراز "تورنيدو" قصفت مخبأ كبيرا تحت الأرض واقعا في مدينة سرت الليبية الليلية الماضية.

أعلن ليام فوكس وزير الدفاع البريطاني يوم الجمعة 26 أغسطس/آب ان طائرات بريطانية من طراز "تورنيدو" قصفت مخبأ كبيرا تحت الأرض واقعا في مدينة سرت الليبية الليلية الماضية.

وكانت مصادر فرنسية قد قالت ان هناك معلومات تشير الى ان العقيد الليبي معمر القذافي موجود في مدينة سرت.

من جانب آخر، قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية ان خبراء من القوات الخاصة البريطانية والفرنسية تساعد الثوار الليبيين في إعداد هجوم كبير على مدينة سرت مسقط رأس القذافي.

العثور على 30 جثة لمقاتلي القذافي في معسكر بطرابلس

ذكرت وكالة "رويترز" ان  أكثر من 30 رجلا يعتقد أنهم من القوات الموالية للعقيد معمر القذافي قتلوا في معسكر بوسط طرابلس. وكان هناك اثنان على الاقل مقيدين بقيود بلاستيكية مما يشير الى اعدامهما.

وقال مراسل "رويترز" في الموقع انه أحصى 30 جثة عليها اثار اطلاق نار كثيف في منطقة كان يدور بها قتال بين القوات الموالية للقذافي والمعارضة.

وكان 5 من القتلى في مستشفى ميداني مجاور، فيما كان هناك قتيل في سيارة اسعاف مقيد اليدين.

وتناثرت في المعسكر متعلقات وقبعات وصور للقذافي ورفرفت أعلامه الخضراء في محيط المعسكر.

وكان بعض القتلى يرتدون زيا عسكريا، في حين ارتدي اخرون ملابس مدنية وبعضهم افارقة. ويعرف عن القذافي تجنيده لمقاتلين من دول مجاورة.

وتفحمت جثتان لدرجة تجعل التعرف عليهما مستحيلا.

وفي مكان اخر بالمدينة قالت عاملة بريطانية في القطاع الطبي ان مستشفى في طرابلس استقبل 17 جثة لمدنيين يعتقد أن قوات العقيد معمر القذافي أعدمتهم في الايام القليلة الماضية.

من جانبه قال روبرت كولفيل المتحدث باسم الامم المتحدة لحقوق الانسان ان مزاعم الاعدامات بعد محاكمات صورية في ليبيا تثير الانزعاج.

وقال لوكالة "رويترز" "من الصعب بالنسبة لنا ان نؤكد أي شيء في هذه المرحلة لكن حوادث من هذا النوع سيتم بحثها من جانب لجنة التحقيق بشأن ليبيا التي أصدرت أول تقرير في يونيو/حزيران ومازالت تعمل."

وقال "اننا نحث جميع من هم في مناصب بالسلطة في ليبيا بمن فيهم القادة الميدانيون على اتخاذ خطوات ايجابية لضمان عدم ارتكاب جرائم أو أعمال انتقامية."

كما حذر كولفيل الثوار الليبيين من الإقدام على قتل العقيد الليبي معمر القذافي، مشيرا الى ان مثل هذا الأمر سيكون خرقا للقوانين الدولية. وذكر ان القذافي يجب ان يمثل امام القضاء الدولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية