ملياردير أمريكي ينشئ جزيرة اصطناعية من أجل خلق مجتمع مثالي

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565336/

ذكرت وسائل اعلام بريطانية في 25 أغسطس/آب، أن مؤسس نظام الدفع الإلكتروني "باي بال"، الملياردير الامريكي بيتر تيل سيمول مشروعا يهدف لانشاء جزيرة اصطناعية أطلق عليها "يوطوبيا" بالقرب من ساحل ولاية كاليفورنيا الامريكية.

ذكرت وسائل اعلام بريطانية في 25 أغسطس/آب، أن مؤسس نظام الدفع الإلكتروني "باي بال" الملياردير الامريكي بيتر تيل سيمول مشروعا يهدف لانشاء جزيرة اصطناعية أطلق عليها "يوطوبيا" بالقرب من ساحل ولاية كاليفورنيا الامريكية.

وسيقوم بتنفيذ المشروع معهد "Seasteading"، الذي يسعى لانشاء مجتمعات "مثالية"، تعتمد على الاكتفاء الذاتي، وتعيش في منصات هائلة نصبت في المياه الدولية.

ومن المنتظر أن تصبح الخطوة الأولى في تحقيق المشروع على أرض الواقع بناء عمارات مزودة بموارد الطاقة البديلة في منصة على غرار أبراج النفط، نصبت على الجرف القاري.

ويعتقد تيل ان "بناء المدن والجزر الاصطناعية في المحيط العالمي ، يعتبر الأسلوب الوحيد لخلق مجتمع جديد على الأرض، لن يكون فيه بالتحدبد، لضمان اجتماعي وحد أدنى للأجور وحظر حيازة السلاح ".

وقال مؤسس ورئيس معهد "Seasteading"، مهندس الكمبيوتر باتري فريدمان ان مشروع البناء في المحيط سيتيمح تجنب الخلافات مع الدول بشأن الأرض.

وكان أول من حاول تحقيق فكرة انشاء مدن وبلدان جديدة في المحيط العالمي،  المليونير مايكل أوليفر الذي جرى بموجب مشروعه اهالة التراب على اثنين من الشعب المرجانية في جنوب المحيط الهادئ عام 1971. وأطلق أوليفر "جمهورية مينيرفا" على بلد "ليس فيه نظام ضرائب وضمان الاجتماعي وأية صيغ الحاجة الاقتصادية". غير أن هذه الدولة غير المعترف بها لم يطل أمدها، اذ أعلنت مملكة تونغا الواقعة على الأرخبيل الذي يحمل نفس الاسم وغير بعيدة عن "الدولة" الجديدة، أن هاتين الشعبتين المرجانيتين، تعودان لها، ونشرت هناك قواتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية