الجيش الروسي يشارك في مناورات تجرى بالتعاون مع الجيوش الاجنبية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565334/

اعلن الجنرال نيقولاي ماكاروف، رئيس هيئة الاركان العامة الروسية في 26 أغسطس/آب للصحفيين، ان القوات المسلحة الروسية تنوي العام الجاري إجراء ما يزيد على 40 مناورة عسكرية مشتركة مع الجيوش الاجنبية.

اعلن الجنرال نيقولاي ماكاروف، رئيس هيئة الاركان العامة الروسية في 26 أغسطس/آب للصحفيين، ان القوات المسلحة الروسية تنوي العام الجاري إجراء ما يزيد على 40 مناورة عسكرية مشتركة مع الجيوش الاجنبية. وقد انجزت بعضها. وقال ماكاروف:"تجري معظم تلك المناورات مع جيراننا الدول الاعضاء في رابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الامن الجماعي".

وأعاد الى الذكر ان  شهر يونيو/حزيران الماضي شهد  إجراء تدريبات تكتيكية عملياتية  للقيادة والاركان "شيغيس – 2011" في كازاخستان. وشارك فيها من الجانب الروسي ما يزيد على 200 عسكري و13 طائرة ومروحية. وبحسب قوله فقد أجريت في قرغيزيا في مطلع يوليو/تموز الماضي دورة عملياتية لضباط القيادة والاركان في القوات الجماعية للرد السريع التابعة لمنظمة معاهدة الامن الجماعي في منطقة آسيا الوسطى. واشار ماكاروف الى ان اراضي روسيا وكازاخستان تشهد الآن مناورة بالذخيرة الحية، تشارك فيها وحدات عسكرية من أرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان، بصفتها  اعضاء في المنظومة الموحدة للدفاع الجوي في رابطة الدول المستقلة.

وبحسب قول ماكاروف ان التحضيرات لمناورات "المركز – 2011" تجرى على قدم وساق. وستشارك فيها اجهزة القيادة العسكرية  لجيوش الدول الاعضاء في منظمة معاهدة الامن الجماعي. وترمي المناورات الى تدريب القوات على  استخدام الاسلحة المشتركة واستقرار الوضع وخوض العمليات الحربية في مسرح العمليات الاستراتيجي في آسيا الوسطى. ويقضي سيناريو المناورات بإجراء عمليات حربية حقيقية في ميادين الرماية في روسيا الاتحادية وكازاخستان وطاجيكستان وقرغيزيان، وذلك على خلفية الموقف العسكري السياسي الرمزي.

وابرز ماكاروف الاهتمام الخاص الذي يولى للتعاون مع القوات المسلحة البيلوروسية. وقال:"هناك مجموعة مشتركة للقوات لا تزال قائمة على مدى 10 أعوام ، من شأنها ان تكون دافعا عسكريا قويا لتطوير نظام الامن العسكري في منظمة معاهدة الامن الجماعي".

وشدد ماكاروف على الدور الخاص الذي ستلعبه مناورات "ترس الاتحاد – 2011"، التي ستجرى في الفترة 16 ـ 22 سبتمبر/أيلول القادم في ميداني الرماية "غوروخوفيتسكي" و"أشالوك"، وستكون بمثابة حصيلة العمل خلال السنتين الماضيتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة