انتخابات رئاسية مبكرة في أبخازيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565333/

جرت في ابخازيا يوم الجمعة 26 اغسطس/آب انتخابات رئاسية مبكرة. ويتنافس على شغل المنصب الاعلى في الجمهورية ثلاثة مرشحين ـ الكسندر انكواب وراؤول هاجيمبا وسيرغي شامبا وكل منهم مقتنع بفوزه. فهم ليسوا اشخاصا جددا في السياسة.

جرت في أبخازيا يوم الجمعة 26 اغسطس/آب انتخابات رئاسية مبكرة. ويتنافس على شغل المنصب الاعلى في الجمهورية ثلاثة مرشحين ـ الكسندر انكواب وراؤول هاجيمبا وسيرغي شامبا وكل منهم مقتنع بفوزه. فهم ليسوا اشخاصا جددا في السياسة.

وقد أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في أبخازيا أنه يمكن اعتبار الانتخابات الرئاسية ناجحة بحيث تجاوزت نسبة المشاركة 60%، وذلك بساعتين قبل إغلاق صناديق الاقتراع البالغ عددها 172.

ووفق القانون الساري يجب ان يكون رئيس الجمهورية أبخازي الأصل، يتقن اللغة الابخازية، اللغة الرسمية في البلد، ولا يقل عمره عن 35 سنة ولايزيد على 65 سنة، ويقيم في الجمهورية على مدى السنوات الخمس الاخيرة.

محلل سياسي: لا خلافات استراتيجية بين المرشحين للرئاسة في أبخازيا

وقال أديب السيد المحلل السياسي إنه لا توجد هناك خلافات استراتيجية بين جميع المرشحين الثلاثة على منصب الرئاسة، وتتعلق الخلافات بينهم بسبل تحسين الوضع المعيشي للمواطنين وغيرها من الشؤون الداخلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك