هجوم بالقنابل على كازينو في المكسيك يوقع عشرات القتلى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565310/

لقي 53 شخصاً على الأقل مصرعهم واصيب 8 اخرين في هجوم بالقنابل على كازينو "رويال" في شمال المكسيك الخميس 25 اغسطس/ آب، دون أن تتضح دوافع الهجوم، أو ما إذا كانت هناك جهة ما تقف وراء تنفيذه.

لقي 53 شخصاً على الأقل مصرعهم واصيب 8 اخرين في هجوم بالقنابل على كازينو في شمال المكسيك الخميس 25 اغسطس/ آب، دون أن تتضح دوافع الهجوم، أو ما إذا كانت هناك جهة ما تقف وراء تنفيذه.

واستهدف الهجوم كازينو "رويال"، في مدينة مونتري، العاصمة الإقليمية لولاية نويفو ليون الشمالية، بعد ظهر الخميس بالتوقيت المحلي، حيث قام مجهولان باقتحام المكان بسيارتهما، وقام أحدهما بإلقاء 3 قنابل على الأقل داخل الكازينو. وقامت قوات الأمن بإخلاء المبنى، في وقت متأخر من مساء الخميس، خوفا من انهيار المبنى الذي يضم الكازينو.

وقد أدان الرئيس المكسيكي فيليب كالديرون الهجوم عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، وقال: "مع شعوري بهلع عميق، فإنني أعبر عن تضامني مع سكان نويفو ليون وضحايا هذا العمل الوحشي."

ويذكر أن الولاية الشمالية كانت قد شهدت العديد من الهجمات المماثلة خلال العام الجاري، من بينها هجوم وقع في 13 أغسطس/ آب الجاري، حيث قام مسلحون بإلقاء قنبلتين يدويتين على أحد السجون في منطقة أبوداكا، مما أسفر عن جرح 4 مدنيين.

المصدر: سي ان ان

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك