السلفادور تعترف بالدولة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565308/

أعلن رئيس السلفادور موريسيو فونيس في 25 أغسطس/آب، ان بلاده قررت الاعتراف بدولة فلسطينية "حرة ومستقلة وذات سيادة". ومن جانب آخر، ابلغ المبعوث الصيني لعملية السلام وو سيكا مساء الخميس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بان الصين ستصوت في مجلس الامن لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية، عضوا كامل العضوية في الامم المتحدة.

أعلن رئيس السلفادور موريسيو فونيس في 25 أغسطس/آب، ان بلاده قررت الاعتراف بدولة فلسطينية "حرة ومستقلة وذات سيادة".

فخلال احتفال في القصر الرئاسي بسان سلفادور، قال فونيس: "نريد الاعتراف رسميا بفلسطين دولة حرة ومستقلة وذات سيادة".

واضاف ان "هذا القرار يأتي في وقت تعرب فيه السلفاردور عن احترامها العميق لقرارات الدول الاعضاء في الامم المتحدة، التي اقر معظمها وجود دولة فلسطينية".

وينوي الفلسطينيون التوجه في 20 سبتمبر/ ايلول الى الأمم المتحدة لطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية عضوا في المنظمة الدولية.

وأعلنت السلطة الفلسطينية انها تأمل الحصول على تأييد "اكثر من 150 دولة" من اصل 192 اعضاء في الامم المتحدة، حسب ما اعلن الاربعاء كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات.

الصين ستصوت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين في مجلس الامن

ابلغ المبعوث الصيني لعملية السلام وو سيكا مساء الخميس الرئيس الفلسطيني محمود عباس بان الصين ستصوت في مجلس الامن لصالح الاعتراف بدولة فلسطين عضوا كامل العضوية في الامم المتحدة.

وحسب بيان لوكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، استقبل الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله مساء الخميس المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط وو سيكا الذي نقل له رسالة من الرئيس الصيني هو جين تاو والحكومة الصينية.

وأوضحت الوكالة ان الرسالة تؤكد على دعم الصين الكامل لـ"موقف القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى الأمم المتحدة لنيل عضوية دولة فلسطين في الجمعية العامة، وانها ستصوت لصالح القرار، باعتبارها عضوا دائما في مجلس الامن الدولي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية