انفجارات في العراق تخلف 14 قتيلا على اقل تقدير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565304/

اسفرت سلسلة انفجارات ارهابية، هزت مدنا في شتى انحاء العراق في 25 اغسطس/آب، عن مقتل 14 شخصا على اقل تقدير، واصابة العشرات.

ادت سلسلة انفجارات ارهابية هزت مدنا في شتى انحاء العراق يوم الخميس الى مقتل 14 شخصا على الاقل واصابة العشرات بجراح.

فقال مصدر من الشرطة المحلية في البصرة، ان سيارة يقودها انتحاري، انفجرت قرب مسجد، فقتلت 4 اشخاص على اقل تقدير، واصيب 34 اخرين بجراح. وقال علي غانم المالكي، رئيس اللجنة الامنية لمجلس محافظة البصرة، ان المهاجم استهدف الناس لدى خروجهم من المسجد في حي أبو الخصيب بالبصرة.

اما في مدينة الفلوجة الى الغرب من العاصمة بغداد، قال مصدر من الشرطة المحلية، ان سيارة بقيادة انتحاري انفجرت عند حاجز تفتيش للشرطة، فقتلت 4 من ضباط الشرطة واصيب 5 اخرين بجراح. وفي هجوم اخر في نفس المدينة اصيب 3 جنود عراقيين بجراح، حينما انفجرت قنبلة على جانب الطريق قرب دوريتهم.

وفي بلدة الكرمة على مسافة 30 كيلومترا شمال غرب بغداد، كما قال مصدر من الشرطة المحلية، لقي 3 افراد من الشرطة مصرعهم، واصيب 5 اخرون بجروح نتيجة تفجير انتحاري نفسه، ثم تلاه بعد وقت قصير انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري اخر.

وفي شمال شرق بغداد انفجرت سيارة مفخخة كانت متوقفة قرب دورية للجيش العراقي، فقتلت شخصا واصابت 14 اخرين بجراح، بينهم 10 جنود، حسبما قالت وزارة الداخلية.وتوفي شخص اخر في هجوم بقنبلة في بغداد، وقتل جندي في انفجار قنبلة على جانب الطريق في الموصل.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية