خروج الكبار من "يوروبا ليغ"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565302/

خرج فريقا روما الإيطالي وإشبيليه الإسباني من الدور التمهيدي الرابع الفاصل المؤهل الى دور المجموعات للدوري الأوروبي لكرة القدم، على يد فريقي سلوفان براتيسلافا السلوفاكي وهانوفر الألماني على التولي يوم الخميس 25 أغسطس/آب.

خرج فريقا روما الإيطالي وإشبيليه الإسباني من الدور التمهيدي الرابع الأخير المؤهل الى دور المجموعات للدوري الأوروبي لكرة القدم، على يد فريقي سلوفان براتيسلافا السلوفاكي وهانوفر الألماني على التولي يوم الخميس 25 أغسطس/آب.

وقد فشل فريق روما في تعويض الهزيمة التي مني بها الأسبوع الماضي بهدف وحيد خارج أرضه في مرحلة الذهاب، بوقوعه في فخ التعادل على أرضه وبين جمهوره بهدف لمثله في لقاء الإياب الذي جمعهما على ملعب "الأوليمبيكو"، حيث افتتح سيموني بيروتا باب التسجيل للفريق اٌيطالي بهدف مبكر أحرزه في الدقيقة الـ 11، ولكن الفريق السلوفاكي نجح في إدراك التعادل بهدف سجله لاعبه بيتر ستيبانوفسكي في الدقيقة الـ 82 من عمر المباراة.

كما سقط فريق اشبيلية في فخ التعادل أمام هانوفر وبالنتيجة نفسها في عقر داره على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، فقد تقدم الضيوف بهدف أحرزه النرويجي محمد عبدالقوي في الدقيقة الـ (23)، أما هدف اشبيلية فقد جاء بواسطة النمساوي ايمانويل بوغاتيتز مدافع هانوفر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ 37 من زمن اللقاء.

وحجز فريق هانوفر بهذه النتيجة بطاقة العبور الى دور المجموعات، وذلك بفضل الفوز الذي حققه على أرضه بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب.

كما خرج عملاقا الكرة الأسكتلندية غلاسكو رينجرز وسلتيك والفريق المحلي الآخر هارتس من الدور الرابع الأخير المؤهل الى دور المجموعات.

وجاء خروج غلاسكو رينجرز على يد فريق ماريبور السلوفيني بتعادله معه بهدف لمثله في مباراة الإياب، بينما كان قد خسر رينجرز ذهاباً بهدف مقابل اثنين.

أما سيلتيك فقد مني بهزيمة قاسية أمام مضيفه سيون السويسري، بهدف مقبل ثلاثة أهداف في مباراة الإياب، بينما كان قد سقط سيلتيك في فخ التعادل السلبي في لقاء الذهاب على أرضه.

في حين حقق فريق هارتس مفاجأة كبيرة بتعادله خارج أرضه مع توتنهام هوتسبير الإنكلتري من دون أهداف إياباً، ولكن توتنهام كان قد ألحق هزيمة ساحقة على هارتس على أرضه وبين جمهوره بخمسة أهداف دون رد في مباراة الذهاب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا