مخترق أوكراني يدعو لتجمع احتجاجي في الولايات المتحدة بطائرة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565291/

فاديم فاسيلينكو المواطن الأوكراني الذي تواجد في سجون الولايات المتحدة لأكثر من خمس سنوات قام باستئجار طائرة وعلى ذيلها علم بطول 30 متراً مكتوب عليه "فاديم في السجن منذ أكثر من خمس سنوات ودون محاكمة. هل هذا عدل؟" 

حاول أحد المخترقين (من أوكرانيا) التحضير لتجمع احتجاجي في الولايات المتحدة الامريكية باستخدام طائرة. فاديم فاسيلينكو المواطن الأوكراني الذي تواجد في سجون الولايات المتحدة لأكثر من خمس سنوات بتهمة اختراق أكثر من 95 الف بطاقة ائتمان قام باستئجار طائرة معلق على ذيلها علم بطول 30 متراً مكتوب عليه "فاديم في السجن منذ أكثر من خمس سنوات ودون محاكمة. هل هذا عدل؟" وسجل ذلك في مدونته مع فيديو للعملية.

وقد كلفت فاديم هذه العملية 1250 دولاراً حيث طارت الطائرة على علو منخفض فوق مانهاتن وبروكلين وشاطئ بريتون.

ألقي القبض على فاديم بتهمة القيام بعمليات مصرفية غير قانونية عام 2006 وأطلق سراحه المشروط في عام 2007 وتم تحويله لمؤسسة المهاجرين لترحيله، لكن تم توجيه تهمة جديدة له تتعلق باختراق بطاقات ائتمان تم إثرها إعادته إلى السجن. ولم تفد موافقة فاديم على الاعتراف بالتهمة المنسوبة إليه مقابل ترحيله، وذلك بعد نفيه التهم المنسوبة إليه منذ البداية، إلا أن القاضي والمدعي لم يوافقا على طلبه هذا.

فاديم غير محاميه أربع مرات ومثل أمام المحكمة أكثر من 40 مرة، ولكن حتى هذه اللحظة ومنذ ذلك الوقت لم ينطق بالحكم عليه. ومع ذلك مازال تمثال الحرية يرفع مشعله فوق جزيرة الحرية جنوب غرب مانهاتن غير بعيد عن سجن مانهاتن الذي يقبع فيه فاديم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية