رئيسا روسيا وأوسيتيا الجنوبية يبحثان سبل التعاون على الصعيد الخارجي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565283/

التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مقره بمدينة سوتشي بجنوب روسيا برئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية أدوارد كوكويتي وبحث معه مسائل تعزيز العلاقات الثنائية، بما فيها العلاقات على الصعيد الخارجي.

 التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مقره بمدينة سوتشي في جنوب روسيا برئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية أدوارد كوكويتي وبحث معه مسائل تعزيز العلاقات الثنائية، بما فيها العلاقات على الصعيد الخارجي. وتجري المحادثات عشية الاحتفال بذكرى مرور 3 سنوات على اعتراف روسيا  باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا. واشاد دميتري مدفيديف بالانجازات الي توصلت اليها الجمهورية بعد نيل الاستقلال السياسي.

وقال الرئيس ادوارد كوكويتي في كلمة وجهها الى الرئيس دميتري مدفيديف:" اود ان انقل اليكم عشية الاحتفال بالذكرى الثالثة لاعتراف روسيا  باستقلال اوسيتيا الجنوبية مشاعر الشكر والامتنان على القرارات غير السهلة التي اتخذتموها في حينها. وتعتبر تلك القرارات مصيرية بالنسبة الى شعبنا مما يمكننا من العيش اليوم بسلامة وتطوير دولتنا".

وأفاد مصدر في وزارة الطوارئ الروسية بان موكبا مؤلفا من 11 سيارة تابعة  لمركز الطورئ الروسي ال 179 قام يوم 24 اغسطس/آب  بإيصال 116 طنا من المعونات الانسانية الى عاصمة اوسيتيا الجنوبية، بما فيها محطتان كهربائيتان متنقلتان ومعلبات اسماك واللحم وسكر وبطانيات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة