جمهورية جنوب افريقيا تدعم تشكيل حكومة ائتلافية بمشاركة انصار القذافي في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565276/

اكد كلايسون مونييلا الناطق باسم خارجية جمهورية جنوب افريقيا انه لا يمكن اعادة بناء ليبيا إلا عن طريق تشكيل حكومة ائتلافية تضم ايضا انصار القذافي. وتدعو جنوب افريقيا الى عدم رفع الحظر المفروض على الموارد المالية الليبية.

اكد كلايسون مونييلا  الناطق باسم  خارجية جمهورية جنوب افريقيا انه لا يمكن اعادة بناء ليبيا إلا عن طريق تشكيل حكومة ائتلافية تضم ايضا انصار القذافي.

وقال مونييلا للصحفيين في 25 اغسطس/آب ان بلاده تتوقع ان يتم تشكيل حكومة انتقالية بعد السقوط الحتمي لنظام القذافي. واضاف انه سيتعين على الحكومة الليبية الجديدة ان تباشر العمل على وضع  دستور مؤقت يليه استفتاء عام وانتخابات ديمقراطية حرة. ومن ثم يمكن العمل على استتباب الاستقرار في البلد واستعادة وحدة المجتمع واعادة بناء الاقتصاد والبنية التحتية.

واكد مونييلا على موقف حكومة جنوب افريقيا التي عارضت رفع الحظر المفروض على الارصدة الليبية. وقال "لا نعارض تخصيص اموال للاغراض الانسانية إلا اننا نرفض وضع الموارد المالية تحت تصرف الثوار او المجلس الوطني الانتقالي.

واضاف قوله ان هيئة الامم المتحدة لم تعترف بالمجلس الانتقالي ولذا لا يجب مطالبة لجنة الامم المتحدة بتخصيص مصادر مالية الى جهة لم تعترف بها الامم المتحدة.

وقال مونييلا ان الاتحاد الافريقي لم يعرب بعدعن موقفه من هذه المسألة. ومن المنتظر ان يتم ذلك يوم الجمعة بعد اختتام جلسة المجلس للسلام والامن في اديس ابابا. وبعد ذلك فقط، حسب رأي الدبلوماسي الافريقي الجنوبي، يمكن الحديث عن رفع الحظر المفروض على الموارد المالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية