روسيا مقتنعة بضرورة وقف العنف وبدء الحوار السياسي بين الخرطوم وجوبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565275/

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 25 أغسطس/آب في موسكو ان روسيا مقتنعة  بضرورة وقف العنف وبدء الحوار السياسي بين الخرطوم وجوبا.

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 25 أغسطس/آب في موسكو ان روسيا مقتنعة  بضرورة وقف العنف وبدء الحوار السياسي بين الخرطوم وجوبا، وقال:" قام عدد من الوفود في أعقاب بحث الوضع في السودان في مجلس الامن الدولي يوم 11 أغسطس/آب بنشر مشروع بيان مجلس الامن الدولي للصحافة بشأن الوضع في اقليم كردفان الجنوبي. لكن المشروع لم يتلق تأييد كل أعضاء المجلس لعدم  توازنه". واشار لوكاشيفيتش الى ان الوضع في السودان تغير جذريا بعد اعلان استقلال جنوب السود ان. ويخوض الجيش السوداني واجهزته الامنية حاليا  عمليات حربية  ضد تشكيلات مسلحة غير شرعية. وقال لوكاشيفيتش:" اننا نؤكد في هذه الظروف مجددا على  اولوية تطبيع الوضع  والحيلولة دون انتهاك حقوق الانسان".

وأشار لوكاشيفيتش قائلا:"  نعتبر انه من غيرالصحيح تعليم الخرطوم على الطرق والوسائل المسموح بها في القانون الدولي والتي يجب ان يستعين بها في مكافحته للتمرد المسلح. واستطرد قائلا:" اننا مقتنعون  بضرورة وقف العنف بأسرع وقت وبدء الحوار السياسي بين الخرطوم وجوبا بهدف تسوية المسائل المتنازع عليها وتطبيع الوضع في المناطق الحدودية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية