فوربس: ميركل تتصدر قائمة النساء الأكثر نفوذا في العالم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565271/

نشرت مجلة "فوربس" قائمتها السنوية لاقوى النساء في العالم وأكثرهن نفوذا. وفازت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل بالمركز الأول متفوقة بذلك على ميشيل أوباما زوجة الرئيس الامريكي التي تصدرت التصنيف العام الماضي.

نشرت مجلة "فوربس" قائمتها السنوية لاقوى النساء في العالم وأكثرهن نفوذا. وفازت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل بالمركز الأول متفوقة بذلك على ميشيل أوباما زوجة الرئيس الامريكي التي تصدرت التصنيف عام 2010.

وسبق أن وضعت المجلة المستشارة الالمانية التي تسعى لتطبيع الوضع في السوق المالية الاوروبية في قمة تصنيفها لأعوام 2006-2009 على التوالي.

وجاءت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في المركز الثاني. بينما احتلت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف المركز الثالث. تليها كل من رئيسة مجلس ادارة شركة "بيبسي" الامريكية إندرا نوي ومديرة العمليات التنفيذية لشبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" شيريل ساندبرغ.

كما أدرجت في قائمة النساء العشر الاوليات زوجة بيل غيتس ميليندا ورئيسة حزب المؤتمر الوطني الهندي الحاكم سونيا غاندي وسيدة أمريكا الاولى ميشيل أوباما ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد والمديرة التنفيذية لشركة "كرافت فودز" الامريكية أيرين روزينفلد.

وأصبحت المغنية الامريكية ليدي غاغا البالغة 25 عاما والتي جاءت في المركز الـ11 هي الأصغر سنا في القائمة، بينما صارت الملكة البريطانية اليزابيث الثانية (85 عاما) التي وضعتها المجلة في المركز الـ49 .هي الأكبر سنا.

وأشارت وكالة "رويترز" الى ان متوسط أعمار النساء اللواتي وضعن في القائمة 54 عاما. وتملك هؤلاء رأس المال بحجم 30 تريليون دولار. و22 منهن غير متزوجات. هذا ولم تشمل القائمة على نساء روسيات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية