داود أوغلو: على الناتو مواصلة عملياته وعلى الأمم المتحدة الإسراع في تحرير الأرصدة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565266/

أعلن أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي الى أنه "حان الوقت لإحلال السلام في ليبيا"، مؤكدا أن "المجتمع الدولي يقف إلى جانب ليبيا حرة وديمقراطية". وأشار اوغلو إلى "ضرورة دعم القدرات الأمنية للثوار"، معتبرا أن "حلف شمال الأطلسي يجب أن يستمر في عملياته". ودعا داود أوغلو الأمم المتحدة للتحرك لتحرير الأموال الليبية المجمدة بأسرع ما يمكن.

 

أعلن أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي الى أنه "حان الوقت لإحلال السلام في ليبيا"، مؤكدا أن "المجتمع الدولي يقف إلى جانب ليبيا حرة وديمقراطية".

وأشار اوغلو إلى "ضرورة دعم القدرات الأمنية للثوار"، معتبرا أن "حلف شمال الأطلسي يجب أن يستمر في عملياته".

ودعا داود أوغلو الأمم المتحدة للتحرك لتحرير الأموال الليبية المجمدة بأسرع ما يمكن.

أدلى الوزير التركي بهذه التصريحات يوم الخميس 25 أغسطس/آب خلال كلمة افتتاح اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا الذي يشارك فيه دبلوماسيون كبار في اسطنبول لبحث الخطوات التالية المطلوبة هناك.

ويذكر أن المجلس الوطني الانتقالي الليبي يلتقي يوم الخميس دولا غربية وعربية داعمة لضمان الحصول على أموال وإعداد خطط للمستقبل بعد سيطرة الثوار على العاصمة طرابلس.

المصدر: وكالات

تعليقات مراسل "روسيا اليوم" في اسطنبول

محلل سياسي: مجموعة الاتصال واسعة جدا وهناك فروقات بين أطرافها

وقال مصطفى اوزجان المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من اسطنبول إن مجموعة الاتصال مجموعة واسعة جدا وهناك تنافس شديد حول بناء ليبيا جديدة بين الشركات الغربية بالإضافة إلى فروقات بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي بشأن التعامل مع الوضع في ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية