الفيضانات تودي بحياة عشرات الباكستانيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565257/

لقي 36 شخصا على الأقل حتفهم بعدما اجتاحت السيول مقاطعة كوهيستان الواقعة شمال غرب باكستان على الحدود مع افغانستان منذ الصباح الباكر في 25 اغسطس/ آب.

لقي 36 شخصا على الأقل حتفهم، ولا يزال العشرات في عداد المفقودين، بعدما اجتاحت السيول مقاطعة كوهيستان الواقعة شمال غرب باكستان على الحدود مع افغانستان منذ الصباح الباكر في 25 اغسطس/ آب.

وجرفت السيول عشرات المنازل في وادي كونديان، الذي يسكنه الرعاة والمزارعين، بسبب هطول أمطار غزيرة على المنطقة. وقال مسؤول في الشرطة المحلية ان بعض المنازل قد اختفت تماما نتيجة السيول اضافة الى الطرق المؤدية الى المقاطعة. ويخشى المسؤولون ارتفاع عدد القتلى من السكان المحليين.

وتفيد التقارير أن أعمال الانقاذ بدأت في المناطق التي اجتاحتها السيول، ولكن نظرا لعدم امكانية الوصول الى المناطق الوعرة، طلبت السلطات المحلية ارسال مروحيات الجيش لنقل المحاصرين في السيول.

وكوهيستان ـ منطقة جبلية تقع على بعد نحو 160 كيلومترا الى شمال العاصمة الباكستانية اسلام آباد، وكانت من أكثر المناطق تضررا من الفيضانات المدمرة التي ضربت باكستان عام 2010، التي أغرقت نحو خمس مساحة البلاد، وألحقت اضرارا بأكثر من 20 مليون شخص، واودت بحياة نحو الفي شخص.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك