الخارجية الروسية: من المستحيل تنفيذ عقد تزويد إيران بنظام "اس-300"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565255/

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في 25 أغسطس/آب، انه من المستحيل تنفيذ العقد بين روسيا وإيران لتزويد الأخيرة بنظام "اس-300" للدفاع الجوي.

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 25 أغسطس/آب انه من المستحيل تنفيذ العقد بين روسيا وإيران لتزويد الأخيرة بمنظومات "اس-300" للدفاع المضاد للجو.

فقال الدبلوماسي الروسي "ان تنفيذ العقد من قبل الجانب الروسي بات مستحيلا بعد اصدارمجلس الأمن الدولي القرار رقم 1929 (الذي يشدد العقوبات الدولية المفروضة على طهران)، وكذلك المرسوم الرئاسي رقم ،1154 الذي حدد سبل تنفيذ القرار الدولي".

وذكر لوكاشيفيتش ان موسكو أخذت بعين الاعتبار تصريحات المسؤولين الإيرانيين حول عزمهم رفع دعوى ضد روسيا في هيئة تحكيمية دولية. لكن اختيار أصدقائنا الإيرانيين هذا الطريق يثير الاستغراب، إذا نظرنا الى العلاقات الروسية الإيرانية التي تتميز بالصداقة تقليديا".

وأشار الدبلوماسي الروسي الى ان موسكو ترى ان الحوار المباشر بين البلدين، والبحث المشترك عن حلول مقبولة لدى الطرفين، يشكل الطريق الامثل لحل القضايا التي تنشأ من حين لآخر.

وجاءت تصريحات لوكاشيفيتس ردا على إعلان محمود رضا السجادي، السفير الإيراني بموسكو، قرار بلاده رفع دعوى ضد روسيا في محكمة دولية بسبب رفض موسكو تنفيذ العقد لتوريد صواريخ "اس-300".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)