سيرغي سوبيانين.. عمدة موسكو الجديد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56525/

جرت في موسكو مراسم تنصيب العمدة الجديد سيرغي سوبيانين بحضور الرئيس مدفيديف وكبار مسؤولي الدولة. وقد صادق مجلس نواب موسكو يوم الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول في اجتماعه الطارئ على تعيين سيرغي سوبيانين عمدة للعاصمة الروسية، وذلك بعد ترشيحه لهذا المنصب من قبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، حيث صوت للعمدة الجديد 32 من أصل 35 نائبا.

جرت في موسكو مراسم تنصيب العمدة الجديد سيرغي سوبيانين بحضور الرئيس مدفيديف وكبار مسؤولي الدولة.

وقد صادق مجلس نواب موسكو يوم الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول في اجتماعه الطارئ على تعيين سيرغي سوبيانين عمدة للعاصمة الروسية، وذلك بعد ترشيحه لهذا المنصب من قبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، حيث صوت للعمدة الجديد 32 من أصل 35 نائبا.

وقد عرض سوبيانين في كلمة أمام النواب برنامجه، قبل التصويت لتعيينه في المنصب الجديد.

وهنأ الرئيس الروسي العمدة الجديد وتمنى له النجاح في عمله في هذا المنصب، قائلا إن "موسكو ليست فقط أكبر مدن بلادنا وليست فقط مدينة كبيرة ومعقدة جدا وإنما هي  قلب وطننا. ويتوقف كثير مما يجري في غيرها من أنحاء بلادنا المترامية الأطراف على نوعية الحياة بموسكو وعملها والمستوى المعيشي لسكانها".

وأكد مدفيديف أن المهمة الأساسية للعمدة الجديد تتمثل في الحفاظ على مستوى المعيشة الحالي في المدينة ورفعه، مشيرا إلى أن سوبيانين يملك الخصائص والخبرات المطلوبة للقيام بهذه المهمة.

كما قال الرئيس الروسي إنه يجب تحسين المناخ للأعمال لكي تصبح موسكو مركزا ماليا لروسيا وربما لقارة أوراسيا بأكملها.

يذكر أن نواب حزب "روسيا الموحدة" الذين يشكلون الغالبية الساحقة في دوما موسكو قد أكدوا دعمهم الكامل لترشيح سوبيانين، فيما أعرب نواب المعارضة الشيوعيون عن استعدادهم للتعاون معه من أجل صالح العاصمة الروسية.

ويذكر في هذا السياق أن فياتشيسلاف فولودين السكرتير السابق لهيئة رئاسة المجلس العام لحزب "روسيا الموحدة" سيحل محل سيرغي سوبيانين في منصب نائب رئيس الوزراء الروسي رئيس جهاز الحكومة. وقال بوريس غريزلوف رئيس مجلس الدوما رئيس المجلس العام لحزب "روسيا الموحدة" إن فولودين سيحتفظ بمنصبه في مكتب المجلس العام للحزب الحاكم.

هذا وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد وقع يوم الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول مرسوما باقالة يوري لوجكوف عمدة العاصمة موسكو الذي تولى هذا المنصب منذ 18 عاما.

ويمكنكم قراءة المزيد حول منصب عمدة موسكو في موقعنا الألكتروني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)