ابن عم القذافي يدعو لوقف القتال ورئيس الاركان الليبي يقاتل الثوار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565233/

دعى أحمد قذاف الدم، ابن عم معمر القذافي، الليبيين في 24 اغسطس/ آب الى الالتزام بدعوة قيادة المعارضة الليبية للوحدة واحترام القانون وتجنب اراقة الدماء. وقال متحدث من المعارضة الليبية ان قوات المعارضة خاضت معركة ضارية ضد عبد الرحمن الصيد، رئيس أركان جيش معمر القذافي، في مزرعته بطرابلس الاربعاء.

دعى أحمد قذاف الدم، ابن عم معمر القذافي، الليبيين في 24 اغسطس/ آب الى الالتزام بدعوة قيادة المعارضة الليبية للوحدة واحترام القانون وتجنب اراقة الدماء. وقال قذاف الدم في لقاء مع قناة  "العربية" الفضائية، انه يوجه من القاهرة دعوة للشعب الليبي للانصات لما قاله مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي.

فقال "اوجه هذا النداء من القاهرة الى اهلي جميعا، قد يحصل صدام جديد ومزيد من الدماء، ولذلك اقول الاخوة ان الحديث الذي يتكلم به الاخ عبد الجليل ويجب ان يستفاد هذا اللكلام كي نجنب بلادنا مزيدا من الدماء، وكفانا الذي يجري." وأضاف، قائلا: "هذا الدمار يكفي، ولا ينتصرافي هذه المعركة اي فرد، والانتصار لليبيا."

وكان قذاف الدم المولود في مصر لاب ليبي وأم مصرية، في السابق يعمل كوسيط بين القاهرة والحكومة الليبية. وبعد اندلاع الانتفاضة في فبراير/ شباط، قال انه تخلى عن دوره، واتخذ موقف المراقب المحايد.

وعلى صعيد آخر، قال متحدث من المعارضة الليبية، ان قوات المعارضة خاضت معركة ضارية مع عبد الرحمن الصيد، رئيس أركان جيش معمر القذافي، في مزرعته بطرابلس يوم الاربعاء. كما قال المتحدث عبد السلام ابو زعلوك لقناة "العربية" ان قتالا ضاريا يجري في مزرعة تخص رئيس أركان القوات المسلحة الليبية.

وفي حادث منفصل قال ابو زعلوك ان المعارضين عثروا على مدير مكتب القذافي بشير صالح وابنائه الاربعة في مزرعة اسرته في طرابلس متنكرا في زي سوداني.

اما عبد العاطي العبيدي، وزير الخارجية الليبي، فقد قال في 24 اغسطس، إن الحرب الأهلية في ليبيا انتهت فعليا، وأضاف موجها الكلام إلى المقاتلين الموالين لمعمر القذافي: "لو كنت المسؤول لقلت لهم ألقوا سلاحكم". كما نفى علمه بمكان القذافي.

وفي مقابلة مع القناة "الرابعة الاخبارية" البريطانية،  قال أنه ليس على اتصال بكثير من الوزراء الآخرين في حكومة القذافي، لكنه لا يخشى على سلامته، ولمح إلى احتمال أن يتمكن من القيام بدور ما في مستقبل ليبيا. ولم يشر إلى استقالته من منصبه في حكومة نظام القذافي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)