قتلى في سورية.. وسجال بين المعارضة والسلطات حولهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565231/

أعلن ناشطون في المعارضة السورية ان 7 اشخاص قتلوا في مختلف انحاء سورية برصاص قوات الأمن والجيش يوم الأربعاء 24 أغسطس/آب. كما أفاد الناشطون بان الجيش السوري دخل صباح الخميس بلدتي الشحيل والبصرية بمحافظة دير الزور، حيت تجري عمليات دهم واسعة. من جانب آخر، ذكرت وكالة "سانا" أن 8 عسكريين قتلوا برصاص مجموعات إرهابية مسلحة يوم الاربعاء في محافظة حمص.

نقلت وكالة "رويترز" عن ناشطين في المعارضة السورية ان 7 اشخاص قتلوا في مختلف انحاء سورية برصاص قوات الأمن والجيش في 24 أغسطس/آب، واعتقل العشرات في حملات دهم شهدها العديد من المدن السورية.

فقد قتل 4 متظاهرين في مدينة حمص وسط سورية، واثنان في مدينة تلبيسة القريبة من حمص، بينما شنت قوات امن مدعومة بالمدرعات حملات دهم في مدينة الميادين القريبة من الحدود العراقية في وقت مبكر الاربعاء، وقتلت شخصا واعتقلت اخرين.

من جانب آخر، نقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية عن مصدر عسكري مسؤول أن 8 عسكريين قتلوا برصاص مجموعات إرهابية مسلحة يوم الاربعاء  في محافظة حمص.

وأوضح المصدر ان القتلى الـ8 سقطوا في اعتداءين منفصلين، حيث نصب المسلحون كمينين، قتل في الكمين الأول ضابط وجنديان وجرح 5 آخرون، عندما أطلق المهاجمون النار على حافلة عسكرية في تلبيسة.

وفي الاعتداء الثاني نصب مسلحون كمينا  في منطقة الرستن، وأطلقوا النار على سيارة عسكرية على الطريق العام ما أدى إلى مقتل 3 ضباط صف ومجندين اثنين.

هذا وأفاد ناشطون ان وحدات من الجيش السوري مدعومة بالدبابات دخلت صباح الخميس بلدتي الشحيلو البصرية بمحافظة دير الزور، حيت تجري عمليات دهم واسعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية