حكم هولندي ينجو من محاولتي "دهس" فاشلتين

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565221/

تعرض حكم الدوري الهولندي إدوين فان دي غراف لهجوم متعمد نفذه مشجع من ذوي الاحتياجات الخاصة على كرسي متحرك، حينما حاول "دهس" الحكم مرتين بكرسيه تعبيراً عن عدم رضاه لتحكيمه في مباراة دوري الدرجة الثانية، التي جمعت فريقه المفضل "أوس" بفريق "ألميري سيتي".

تعرض حكم الدوري الهولندي إدوين فان دي غراف لهجوم متعمد نفذه مشجع من ذوي الاحتياجات الخاصة على كرسي متحرك، حينما حاول "دهس" الحكم بكرسيه تعبيراً عن عدم رضاه لتحكيمه في مباراة دوري الدرجة الثانية، التي جمعت فريقه المفضل "أوس" بفريق "ألميري سيتي"، انتهت بفوز الأخير 4:3.

وعلى الرغم من فوز "ألميري سيتي" في المباراة بتسجيله 4 أهداف، إلا ان هذا الفوز كان بطعم الخسارة، اذ نجح "أوس" بتسجيل أهدافه الـ 3 بعد تخلفه 4:0، مما دفع البعض للتكهن بأن المشجع كان يرغب بأن يمنح فان دي غراف فريقه المزيد من الوقت الإضافي، كي يتمكن من تحقيق التعادل على الأقل، واصطياد نقطة التعادل، لكن إطلاق صفارة نهاية اللقاء أطلقت العنان لمشاعر خيبة الأمل الكبيرة التي أصابت المشجع.

إلا ان الأنباء الواردة من هولندة لم تشر من قريب او من بعيد الى أسباب استياء المشجع الغاضب، مرجحة انه باعتدائه على فان دي غراف إنما عبر عن اعتراضه على إدارة المباراة من قبل الحكم الذي أشهر 6 بطاقات صفراء للاعبي فريقه "أوس"، في حين اكتفى ببطاقة واحدة للفريق الخصم.

وحول هذه الحادثة علق البعض بالقول ان عدد الكروت الصفراء التي حصدها "أوس" يدل على ان الفريق "عدواني" بعض الشئ، لذلك ليس مستغرباً ان يكون مشجعو هذا الفريق على نفس المستوى من "الحماس"، لدرجة ان يرصد أحدهم تحركات الحكم ويتعقب أثره أول بأول، كي ينتهز أقرب فرصة تسنح له للانفراد به و"معاقبته".

مما لا شك فيه ان فريق "أوس" العنيد منح درساً استثنائياً بعدم الاستسلام والسعي لتحقيق الهدف، بالمعنين الحرفي والمجازي، الأمر الذي دفع المشجع لأن يكون على نفس المستوى من العزيمة والإصرار، وإعادة الكرّة ومحاولة "دهس" الحكم مرة ثانية، باءت هي أيضاً بالفشل.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية