مسؤول روسي: يجب تكليف الناتو بمكافحة تجارة المخدرات في أفغانستان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565213/

أعلن مدير الهيئة الفدرالية لمكافحة تجارة المخدرات فيكتور إيفانوف في مؤتمر صحفي في السفارة الروسية في كابل أن روسيا ستؤيد دمج التأكيد على ضرورة مكافحة إنتاج المخدرات في القرار بتمديد تفويض بعثة الناتو في أفغانستان. ومن المقرر أن تناقش الأمم المتحدة مشروع هذا القرار في سبتمبر/أيلول المقبل.

أعلن مدير الهيئة الفدرالية لمكافحة تجارة المخدرات فيكتور إيفانوف في مؤتمر صحفي في السفارة الروسي في كابل يوم 24 أغسطس/آب أن روسيا ستؤيد دمج التأكيد على ضرورة مكافحة إنتاج المخدرات في القرار بتمديد تفويض بعثة الناتو في أفغانستان. ومن المقرر أن تناقش الأمم المتحدة مشروع هذا القرار في سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال إيفانوف: "إن هناك فراغ قانوني في هذا المجال حاليا في أفغانستان، إذ لا ينص التفويض الأممي الحالي على ضرورة تدمير البنية التحتية لإنتاج المخدرات في أفغانستان، ما يعني أن الناتو لا يتحمل المسؤولية عن الأمر ولا يقوم بخطوات تهدف إلى هذا".

وواصل المسؤول الروسي ان "ادارة الناتو ترى أن مكافحة إنتاج المخدرات أمر يعود إلى الحكومة الأفغانية. هذا شيء غريب لأن المشكلة قد انتشرت خارج الحدود الأفغانية، ولأن الأموال من تجارة المخدرات تستخدم لدعم النشاط الإرهابي وغيره من النشاطات الإجرامية".

يذكر ان الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون اشار في تقريره الأخير حول تجارة المخدرات في العالم إلى أن حوالي 150 طنا من الأفيون تدخل أوروبا من أفغانستان سنويا، وتستهلك روسيا ما بين 35 و45 طنا منه.

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة