ساركوزي يؤكد مواصلة العمليات العسكرية في ليبيا ما دامت هناك حاجة لذلك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565212/

أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الانتقالي الليبي إن فرنسا ستواصل العمليات العسكرية في ليبيا بموجب تفويض الأمم المتحدة ما دامت هناك حاجة لذلك. من جانبه أكد جبريل ان "معركتنا في ليبيا لم تنته وقوات القذافي ما زالت تقصف، ونريد الحصول على الأموال الليبية المجمدة بأسرع وقت".

 

أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن كل الدول كانت تعمل على مساعدة ليبيا على التحرر، مشيرا إلى أنه "شاهدنا شجاعة سكان بنغازي ومصراتة وكل المدن الليبية".

وقال ساركوزي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الانتقالي الليبي يوم الأربعاء 24 أغسطس/آب إن فرنسا ستواصل العمليات العسكرية في ليبيا بموجب تفويض الأمم المتحدة ما دامت هناك حاجة لذلك.

وقال ساركوزي للصحفيين أمام قصر الأليزيه "نحن مستعدون لمواصلة العمليات العسكرية بموجب قرار الأمم المتحدة رقم 1973 ما دام أصدقاؤنا الليبيون في حاجة لذلك".

وأضاف أن مؤتمرا دوليا بشأن ليبيا أعلن عنه في السابق سيعقد في باريس في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

وفيما يتعلق بالوضع السوري أشار ساركوزي إلى انه "لن يكون هناك تدخل عسكري في سورية، ولكن من غير المسموح أن يبقى السوريون تحت حكم نظام لم يعرف بعد أننا دخلنا في قرن جديد".

من جانبه أكد محمود جبريل أن "الشعب الليبي والمجلس الوطني الانتقالي ممتنان لوقفة فرنسا الشجاعة مع ليبيا"، مشيرا إلى أن "معركتنا في ليبيا لم تنته وقوات القذافي ما زالت تقصف، ونريد الحصول على الأموال الليبية المجمدة بأسرع وقت".

كما أكد جبريل أن الأمن والاستقرار والعدل والمصالحة على رأس أولويات المجلس الوطني الانتقالي.

المصدر: وكالات

محلل أمريكي: ليبيا ستدفع فتورة مشاركة الناتو في إسقاط القذافي

وفي حديث من واشنطن رأى مدير مركز الحوار العربي صبحي غندور أن ليبيا ستدفع فتورة مشاركة حلف الناتو في عملية إسقاط نظام القذافي في المستقبل. وأضاف أن المرحلة القادمة في ليبيا فيها خطورة تتعلق بتأمين وحدة الشعب الليبي وتأمين الاستقرار والأمن في ليبيا في ظروف غياب مؤسسة عسكرية نظامية.

باحثة سياسية: وحدة الشعب والتخلص من الهيمنة الغربية مهمتان رئيسيتان للثوار في ليبيا

قالت فيليس بينيس الباحثة في مؤسسة الدراسات السياسية في واشنطن في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن المهمة الرئيسية التي يواجهها الثوار في ليبيا تتمثل أولا في تحقيق وحدة الشعب الليبي وثانيا في التخلص من الهيمنة الغربية، وذلك أمر صعب للغاية بسبب اعتماد المعارضة الليبية بدرجة كبيرة على الدعم الغربي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية