محلل سياسي: ساركوزي يسعى لإثبات أنه "كسب رهانه" على الانتصار في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565206/

يستقبل نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي يوم الأربعاء في باريس محمود جبريل رئيس المجلس التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي. وقال خطار أبو دياب أستاذ العلاقات الدولية في جامعة باريس في حديث لقناة "روسيا اليوم" من العاصمة الفرنسية إن الرئيس الفرنسي يسعى من خلال هذا اللقاء لإثبات أنه "كسب رهانه" على الانتصار في ليبيا وان الأمر لم يكن سهلا.

 

يستقبل نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي يوم الأربعاء في باريس محمود جبريل رئيس المجلس التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي.

وقال خطار أبو دياب أستاذ العلاقات الدولية في جامعة باريس في حديث لقناة "روسيا اليوم" من العاصمة الفرنسية إن مباحثات ساركوزي مع جبريل ستتناول على الأرجح المشاكل التي يواجهها المجلس الانتقالي الليبي ومنها عدم قدرة الأخير على تشكيل هيئة تنفيذية منذ فترة.

وقال أبو دياب إن فرنسا وبريطانيا أثبتتا هذه المرة قدرتهما على إدارة عملية عسكرية معقدة وإن ساركوزي هو المعني بالوضع في ليبيا ويسعى إلى استثمار نجاح الثوار لصالح فرنسا، مشيرا إلى أن باريس كانت لها مصالح كبيرة لدى نظام القذافي أيضا.

وأضاف ابو دياب أن الرئيس الفرنسي يسعى من خلال هذا اللقاء لإثبات أنه "كسب رهانه" على الانتصار في ليبيا وان الأمر لم يكن سهلا.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية