الخارجية الصينية تدعو بلدان مجموعة بريكس لمساعدة ليبيا في بناء مجتمعها بعد الحرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565184/

ناقش وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشيخلال مكالمة في هاتفية مع نظيره البرازيلي انطونيو باتريوتا الوضع في ليبيا مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون بين بلدان مجموعة "بريكس" من اجل مساعدة هذا البلد العربي في بناء المجتمع الليبي بعد الحرب.

 

ناقش وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشيخلال في مكالمة هاتفية مع نظيره البرازيلي انطونيو باتريوتا الوضع في ليبيا مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون بين بلدان مجموعة "بريكس" التي تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجمهورية جنوب افريقيا، من اجل مساعدة هذا البلد العربي في بناء المجتمع الليبي بعد الحرب.

واكد الوزير الصيني ان بكين تدعو الى دور رئيسي لهيئة الامم المتحدة في هذه المسألة، مشيرا الى ان بلدان "بريكس" يجب ان تعزز تنسيق سياستها من اجل استقرار الوضع والسلام الوطني واعادة الحياة الطبيعية الى البلد.

وتجدر الاشارة الى ان الصين اتخذت في الاشهر الاولى من اندلاع النزاع في ليبيا موقف المترقب، محجمة عن دعم  اي من الطرفين، الا انها اقامت اتصالات مع المجلس الوطني الانتقالي بعد نجاحاته العسكرية. وناقش الجانب الصيني مع الثوار الليبيين ضمنا مصير الاستثمارات والمشاريع الصينية الكبرى القائمة قبل اندلاع النزاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية