وفد المجلس الانتقالي يتوجه إلى طرابلس والكتائب تقصف باب العزيزية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565183/

توجه وفد من المجلس الوطني الانتقالي الليبي جوا إلى العاصمة طرابلس عبر مدينة مصراتة الاربعاء 24 اغسطس/آب. فيما قامت قوات موالية للقذافي بقصف مجمع باب العزيزية ومواقع اخرى وسط العاصمة.

توجه وفد من المجلس الوطني الانتقالي الليبي جوا إلى العاصمة طرابلس عبر مدينة مصراتة الاربعاء 24 اغسطس/ آب. وقالت مصادر في المجلس الانتقالي إن وفد المجلس، الذي سيطرت قواته على معظم أنحاء العاصمة، يضم مسؤول الصحة والإقتصاد والطاقة في المجلس، وسيستقر في طرابلس بعد عودة الهدوء إليها.

ويسود الهدوء الحذر  العاصمة الليبية طرابلس رغم وجود إشتباكات مع جيوب تابعة لكتائب القذافي في بعض الأحياء، حيث قامت قوات موالية للقذافي قصف مجمع باب العزيزية بعد ان سيطر عليه الثوار الليبيون، بالاضافة الى مواقع اخرى بالعاصمة. وتعاني طرابلس من نقص كلي في الوقود والطاقة والأدوية والمواد الغذائية.

وقالت مصادر في المدينة إنه رغم الهدوء الذي يسود طرابلس اليوم، إلا أن الخوف من بقايا كتائب القذافي، ما زال يسيطر على السكان. ويسعى الثوار الى التوجه الى مدينة سرت، مسقط رأس القذافي التي لا تزال تحت سيطرة أنصاره. وقالت مصادر الثوار إنهم يجرون إتصالات مع مشايخ المدينة من أجل تسليمها من دون إراقة الدماء.

المصدر: وكالات

خبير في الشؤون الليبية: مرحلة ما بعد السيطرة على طرابلس هي الاخطر

قال الخبير في الشؤون الليبية الدكتور عاطف النجمي لقناة "روسيا اليوم" ان المرحلة القادمة في ليبيا هي اخطر من المرحلة الحالية بعد السيطرة على العاصمة طرابلس، لان الخوف من ان تكون السيطرة على جميع القوى الثورية قد تكون صعبة مما يؤدي الى خروج التيار السياسي الاسلامي عن الاتفاق ويعلن اقامة امارة اسلامية في مواجهة القوى الديمقراطية المدنية.

واضاف النجمي انه يستوجب على المجلس الوطني الانتقالي الان اصدار بيان يدعو كل من قاتل الى جانب معمر القذافي لتسليم سلاحه وسيعفى من اية مسؤولية، وبالتالي يمكن ان تحقن الدماء بما فيه مصلحة ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية