لافروف: الدين الحكومي الأمريكي والوضع في منطقة اليورو يؤكدان ضرورة إصلاح النظام المالي العالمي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565167/

قال سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، ان أزمة الدين الحكومي الأمريكي والوضع الاقتصادي في منطقة اليورو، يؤكدان ضرورة استمرار إصلاح النظام المالي العالمي. ووصف التوقف عن السير على هذا الطريق بانه "مميت".

قال سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، ان أزمة الدين الحكومي الأمريكي والوضع الاقتصادي في منطقة اليورو، يؤكدان ضرورة استمرار إصلاح النظام المالي العالمي. ووصف التوقف عن السير على هذا الطريق بانه "مميت".

وتابع لافروف في ختام مباحثاته مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو ، قائلا ان روسيا تعتبر المشاكل التي تواجهها الأسواق العالمية بانها منظوماتية. وذكر أن "مجموعة العشرين" بعد تشكيلها أكدت على هذا الامر ووضعت خطوات محددة هادفة الى الإصلاح الجذري للمنظومة المالية العالمية. لكن بعد تحسن الوضع في الأسواق العالمية توقفت الدول الغربية عن السير على طريق الإصلاح ومحاولة الحفاظ على العديد من عناصر المنظومة المالية القديمة.

فنزويلا تسعى لتوظيف احتياطياتها من النقد الاجنبي في روسيا والصين

من جانبه أعلن وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورو ان ان بلاده تسعى الى توظيف احتياطياتها من النقد الأجنبي في الدول المتطورة، وبينها روسيا والصين والبرازيل.

وقال وزير الخارجية الروسي ان موسكو مستعدة  لبحث اقتراح فنزويلا بشأن إيداع احتياطياتها من النقد الأجنبي في حالة تقديمه بشكل رسمي.

وقد كشف الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في وقت سابق عن نية إيداع احتياطيات فنزويلا من النقد الأجنبي في دول صديقة.

افتتاح فرعين للبنك الروسي-الفنزويلي في كاراكاس وبكين

اشاد وزير الخارجية الفنزويلي بمستوى التعاون بين كاراكاس وموسكو. وقال انه من النماذج البارزة لهذا التعاون انشاء البنك الروسي الفنزويلي، الذي قد افتتح فرع له في موسكو. ويتوقع الوزير افتتاح فرعين آخرين للبنك قريبا في كاراكاس وبكين.

واعتبر مادورو ان البنك المشترك سيشكل جزءا من الهيكلة الاقتصادية الجديدة.

وزير خارجية فنزويلا: نرفض الاعتداء على ليبيا والقذافي يرغب في البقاء داخلها

أكد وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورو عقب لقائه نظيره الروسي، ان العقيد الليبي معمر القذافي شدد في مناسبات سابقة انه "باق في ليبيا وسيظل داخلها حتى النهاية"، وذلك ردا على امكانية منح فنزويلا لجوء سياسيا له.

وقال مادورو للصحفيين ان "العقيد القذافي اكد اكثر من مرة انه لن يغادر ليبيا وانه سيظل داخلها، ونحن ننظر بثقه لقدرته على المقاومة ونرفض الاعتداء الخارجي على الشعب الليبي".

وأبرز: "نحن ندين بشدة النموذج الاستعماري الجديد ضد الشعب الليبي، حيث تحتشد مجموعة من الدول القوية عسكريا، وتنتهك قرارات الامم المتحدة، بدعمها جيش من المتمردين، وتسليحه للقيام بانقلاب على الحكومة".

وأكد مادورو ان الوضع في ليبيا "حرج للغاية" ولايزال مستقبل البلد مجهولا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة