مدفيديف: روسيا معنية بوقف اطلاق النار في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565166/

أعلن الرئيس الروسي دميتري في مؤتمر صحفي عقد يوم 24 اغسطس/آب، في أعقاب لقائه بنظيرهه الكوري الشمالي كيم جونغ إيل، ان روسيا معنية بوقف اطلاق النار في ليبيا، وبدء المفاوضات بين القوى السياسية في هذا البلد.

أعلن الرئيس الروسي دميتري في مؤتمر صحفي عقد يوم 24 اغسطس/آب، في أعقاب لقائه بنظيره الكوري الشمالي كيم جونغ إيل، ان روسيا معنية بوقف اطلاق النار في ليبيا، وبدء المفاوضات بين القوى السياسية في هذا البلد. وقال الرئيس الروسي:" بالرغم من نجاحات الثوار وهجومهم على طرابلس، فان القذافي وأنصاره لا يزالون يحتفظون  بنوع من النفوذ وبعض القدرات العسكرية. ونتمنى ان ينتهي هذا الامر باسرع وقت ممكن". وأضاف قائلا:" نتمنى ان يجلس الجانبان الى طاولة المفاوضات، ويتفقا على احلال السلام في المستقبل ". واشار الرئيس الروسي قائلا:"تتمسك روسيا بموقف مسؤول تجاه ليبيا . واننا نتابع  التطورات الاخيرة فيها".

مدفيديف: روسيا الاتحادية قد تقيم علاقات مع الثوار في ليبيا في حال افلاحهم في توحيد البلاد

 قال مدفيديف ان ليبيا تشهد لحد الآن سلطتين. واضاف ان روسيا تعول على التوصل الى اتفاقات حول وقف اطلاق النار بين الجانبين المتنازعين. وأوضح قائلا:" في حال اتخاذ الثوار خطوات ترمي الى توحيد البلاد على اسس ديمقراطية، فاننا سننظر بالطبع، في امكانية إقامة العلاقات معهم".

محلل روسي: تصريحات مدفيديف لا تعني تغيرا لموقف روسيا

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" رأى رئيس تحرير مجلة "روسيا في السياسة العالمية" فيودور لوكيانوف أن التصريحات الأخيرة للرئيس مدفيديف حول ليبيا لا تعني تغيرا للموقف الروسي، مشيرا إلى أن روسيا كانت دائما تحاول الابتعاد عن التدخل المباشر في الأحداث الليبية، كما أنها لم تستعجل أن تقدم دعمها لنظام القذافي ولا للثوار.

معارض ليبي: روسيا لها قوة تأثير كبيرة على القذافي

وفي حديث من لندن اعتقد الناطق باسم الحزب الديموقراطي الليبي صبري مالك أن روسيا لها قوة تأثير كبيرة على معمر القذافي، وقد تلعب دورا حاسما في إقناعه بالتوقف عن "الحملات الإرهابية ضد الشعب الليبي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية