مدفيديف يتفق مع كيم جونغ إيل على ضخ الغاز الى كوريا الجنوبية عبر اراضي كوريا الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565162/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مؤتمرصحفي عقد يوم 24 اغسطس/آب في أعقاب لقائه بنظيره الكوري الشمالي كيم جونغ إيل، انه اتفق معه على ضخ الغاز الى كوريا الجنوبية عبر اراضي كوريا الشمالية. كما أعلن مدفيديف ان الجانبين نجحا في حل مشكلة دين كوريا الشمالية للاتحاد السوفيتي للسابق.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مؤتمرصحفي عقد يوم 24 اغسطس/آب في أعقاب لقائه بنظيره الكوري الشمالي كيم جونغ إيل، انه  اتفق معه على ضخ الغاز الى كوريا الجنوبية عبر اراضي كوريا الشمالية.

واوضح قائلا:" هناك  نتائج خاصة بشأن التعاون في مجال الغاز. وقد اتخذ قرار بتشكيل لجنة ترانزيت الغاز الى كوريا الجنوبية عبر اراضي جمهورية كوريا الشمالية. وبحسب قول مدفيديف، فان جمهورية كوريا الشمالية معنية بإنجاز هذا المشروع. واشار الرئيس الروسي الى ان طول خط انابيب الغاز سيبلغ 1100 كيلومتر. واستطرد مدفيديف قائلا :" سيقوم خط انابيب الغازهذا بنقل نحو 10 مليارات متر مكعب من الغاز. وفي حال وجود الطلب على الغاز فاننا جاهزون لزيادة هذه الكمية".

تكليف رئيس شركة "غازبروم" بالعمل على تنفيذ مشروع الغاز بمشاركة الكوريتين

كلف الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أليكسي ميللر، رئيس ادارة  شركة "غازبروم"، بالعمل على  تنفيذ مشروع الغاز بمشاركة الكوريتين الشمالية والجنوبية. وقال:"  قد كلفت امس رئيس ادارة شركة "غازبروم" أليكسي ميللر بالعمل على تنفيذ هذا المشروع ونأمل بإنجازه".

زعيما روسيا وكوريا الشمالية يحلان مشكلة دين كوريا الشمالية للاتحاد السوفيتي للسابق

 أعلن مصدر في الوفد الروسي ان مدفيديف و كيم جونغ إيل نجحا في حل مشكلة دين كوريا الشمالية للاتحاد السوفيتي السابق وذلك عن طريق  تأخير تسديده. وكان سيرغي ستورتشاك نائب وزير المالية الروسي قد أعلن في وقت سابق ان المقصود بالامر هو دين كوريا الشمالية  للاتحاد السوفيتي بمقدار 11 مليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك