بدء محاكمة الجاسوس الاسرائيلي المتهم بقتل عالم الذرة الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565131/

بدات محاكمة  المتهم ماجد جمالي فاشي يوم 23 اغسطس/آب المتورط باغتيال مسعود علي محمدي  احد ابرز علماء الذرة الايرانيين العام الماضي بالقرب من منزله في شمال طهران، والتجسس لصالح اسرائيل.

بدات محاكمة المتهم ماجد جمالي فاشي يوم 23 اغسطس/آب المتورط باغتيال مسعود علي محمدي احد ابرزعلماء الذرة الايرانيين العام الماضي بالقرب من منزله في شمال طهران، والتجسس لصالح اسرائيل.

وكشف  النائب العام الايراني عباس جعفري دولت عبادي ان مرتكب جريمة اغتيال العالم النووي الايراني علي محمدي تلقى تدريبا في قواعد عسكرية تابعة لجهاز المخابرات الاسرائيلي الموساد.

 ونقلت وكالة انباء" فارس" الايرانية عن دولت عبادي قوله ان المتهم في القضية يدعى جمال فاشي وقد سافر الى اسرائيل عدة مرات للتدريب على الاغتيال من طرف في قواعد الموساد، كما يواجه الفاشي تهمة التعاون مع اسرائيل وجهاز المخابرات التابع لها وتلقى 120 الف دولار مقابل جمع معلومات وتمريرها الى الموساد، كما افاد التلفزيوني الرسمي على موقعه على الانترنت.

وقالت السلطات الايرانية ان فاشي قد اعترف بالتعاون مع اسرائيل وجهاز الموساد ضد مصلحة ايران.

يذكر انه سبق وان اغتيل عالم نووي ايراني اخر هو ماجد شهرياري في طهران في نوفمبر الماضي، كما نجا مدير البرنامج النووي الايراني فريدون عباسي دافاني من محاولة اغتيال مماثلة في نفس اليوم، ووجهت ايران الاتهامات الى الولاياة المتحدة الامريكية واسرائيل في هذه المحاولات، وفي اختفاء عدد كبير من العلماء والقادة العسكريين في السنوات الاخيرة .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك