شركة طيران تركية تضع أمتعة مفقودة في المزاد

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565112/

كتبت صحيفة "Hurriyet" أن شركة "Turkish Airlines" للطيران ستنظم مزادا علنيا ستباع في اطاره الأمتعة التي فقدها أو نسيها الركاب في صالون الطائرة أثناء الرحلات الجوية.

كتبت صحيفة "Hurriyet" أن شركة "Turkish Airlines" للطيران ستنظم مزادا علنيا ستباع في اطاره الأمتعة التي فقدها أو نسيها الركاب في صالون الطائرة أثناء الرحلات الجوية. وستوضع مختلف الأشياء التي تراكمت بكميات كبيرة في مكتب المفقودات بمطار اسطنبول في المزاد في سبتمبر/أيلول القادم.

وتشمل قائمة الأشياء المفقودة عددا من الأدوات غير المألوفة والمثيرة للاهتمام، من بينها طبلة وآلة غيتار وكراسي للمعاقين والعكازات ومجموعة من فرشاة تنظيف الاسنان، وحتى نسخة لوحة بريشة الرسام التركي عثمان حمدي بيه. وأفاد ناطق باسم شركة الطيران بأن الركاب تركوا في صالونات الطائرات ما يزيد عن 15 ألف حاجة خلال السنة الفائتة فقط.

ويعتقد الخبراء ان السبب الرئيسي للنسيان الذي ينتاب ركاب الطائرات هو رغبتهم الشديدة في ترك صالون الطائرة بعد الهبوط في أسرع وقت ممكن والاسراع في عبور التفتيش وحاجز الجمارك. وأشار مصدر في مكتب المفقودات بمطار اسطنبول الى أن الكثير من الركاب يقعون في حالة توتر أثناء قيامهم بالرحلة الجوية، مما يجعلهم مشتتي الأفكار وكثيري النسيان وغير منتبهين.

وقررت الشركة التركية وضع الأمتعة المنسية في المزاد نظرا لغلاء تكاليف تخزينها في مستودعات المطار. وسيتم بيع الأمتعة خلف الابواب المغلقة.

يذكر ان "Turkish Airlines" التي يقع مقرها في العاصمة اسطنبول تعد شركة رائدة في مجال الطيران في تركيا. وتقوم طائراتها برحلات الى 155 جهة في العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية