أوغلو: العمليات الامنية للناتو ستستمر حتى توطيد الامن في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565092/

شدد اوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل في بنغازي الثلاثاء 23 اغسطس/ آب ، على ضرورة "تحقيق ليبيا حرة ديمقراطية وفق مطالب الشعب الليبي"، داعيا "للحفاظ على وحدة ليبيا لتعود الى دورها الدولي".

قال  وزير الخارجية التركي احمد داود أوغلو  ان تركيا ستقف الى جانب ليبيا ومجلسها الانتقالي. وشدد اوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل في بنغازي الثلاثاء 23 اغسطس/ آب ، على ضرورة "تحقيق ليبيا حرة ديمقراطية وفق مطالب الشعب الليبي"، داعيا "للحفاظ على وحدة ليبيا لتعود الى دورها الدولي".

وقال الوزير التركي إن أنقرة ستقدم 300 مليون دولار للمعارضة الليبية، منها 100 مليون في شكل منحة و100 مليون "لدعم تشكيل حكومة جديدة وتمويل الاحتياجات العاجلة خاصة في شهر رمضان" وكذلك 100 مليون ستخصص لتمويل "مشاريع مختلفة".

كما وعد داود أوغلو بتحرير الأرصدة المجمدة للمواطنين الليبيين قبل نهاية الشهر الحالي.

واشار وزير الخارجية التركي الى ان "هناك اتصالات مع المجموعة الدولية للتشاور بشأن مستقبل ليبيا، ودعمها وعقد لقاء عاجل بصدد الوضع" الاسبوع القادم في اسطنبول، لافتا الى ان "عمليات حلف شمال الاطلسي الامنية ستتواصل حتى تحقيق الامن"، موضحا انه "يتعين الافراج عن الارصدة الليبية المجمدة في الخارج".

ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين الثوار الليبيين وبقايا كتائب القذافي في احياء طرابلس، مع توارد انباء عن تقدم الثوار تجاه مقر القذافي في باب العزيزية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية