جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي بين واشنطن وإسلام آباد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56509/

تبدأ يوم الأربعاء 20 اكتوبر/تشرين الاول في واشنطن جولة ثالثة من الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وباكستان بهدف تدعيم الثقة وتحسين الشراكة بين البلدين التي شهدت توترا مؤخرا. وكانت الجولة الأولى قد انطلقت بين الطرفين في مارس/ آذار الماضي ووعدت الإدارة الأمريكية خلالها بالعمل على تقديم مساعدات أمنية لباكستان خلال عدة سنوات .

تبدأ يوم الأربعاء20 اكتوبر/تشرين الاول  في واشنطن جولة ثالثة من الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وباكستان بهدف تدعيم الثقة وتحسين الشراكة بين البلدين التي شهدت توترا مؤخرا.

 وكانت الجولة الأولى قد انطلقت بين الطرفين في مارس/ آذار الماضي ووعدت الإدارة الأمريكية خلالها بالعمل على تقديم مساعدات أمنية لباكستان خلال عدة سنوات  .
والمحادثات التي تستمر لثلاثة أيام هي الجولة الأخيرة في "الحوار الاستراتيجي"، وهي المبادرة التي اطلقتها إدارة الرئيس باراك أوباما لتثبت للرأي العام الباكستاني المتشكك فيها بأنها تسعى إلى علاقات أبعد من مجرد تعاون حول أفغانستان.

وسيبحث المسؤولون  مجموعة مواضيع بعد أسابيع من إغلاق باكستان المعبر الرئيسي لنقل الإمدادات اللازمة للحرب في أفغانستان إثر استياء إسلام آباد من غارة شنتها مروحية تابعة لحلف الناتو وأدت إلى مقتل 3 من جنودها في المنطقة الحدودية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك