الجيش السوري يجري حملات عسكرية بريف دمشق وحماة ودير الزور... ولافروف يستبعد التدخل الخارجي في الشأن السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565071/

أفاد نشطاء حقوقيون سوريون بان الجيش السوري بدأ صباح يوم الثلاثاء 23 أغسطس/آب حملات مداهمات واعتقالات في عدد من القرى بريف دمشق وحماة ودير الزور.

أفاد نشطاء حقوقيون سوريون بان الجيش السوري بدأ صباح يوم الثلاثاء 23 أغسطس/آب حملات مداهمات واعتقالات في عدد من القرى بريف دمشق وحماة ودير الزور.

واشار النشطاء الى انتشار عناصر من الجيش في بلدة حرستا بريف دمشف، وتحدثوا عن إصابة 10 أشخاص في ريف حماة. وكما أضافوا ان عددا من دبابات الجيش السوري دخلت صباح يوم الثلاثاء قرية الطيانة بريف دير الزور.

وفي ريف حماة يجري الجيش السوري، حسب تقارير النشطاء، حملات عسكرية في قرى داعل والقورية وكفر نبودة والقصابية و قلعة المضيق.

لافروف: لا عاقل يفكر في التدخل السافر في الشؤون السورية

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي بالسلفادور التي يزورها حاليا، انه لا يوجد عاقل في العالم يفكر في التدخل العسكري السافر في الشؤون السورية.

ووصف لافروف تصرف المعارضة السورية التي ترفض الحوار مع السلطات، بانه غير مسؤول، مشيرا ان الرئيس السوري بشار الاسد منفتح على الإصلاح.

الخارجية الامريكية: نحاول إقناع روسيا بزيادة الضغط على سورية

أعلنت فيكتريا نولاند، الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ان الولايات المتحدة تواصل الاتصالات مع القيادة الروسية في إطار الامم المتحدة، بغية إقتاعها بضرورة زيادة الضغط على سورية.

واضافت الدبلوماسية الأمريكية ان واشنطن تشعر بخيبة أمل إزاء رد فعل روسيا على دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للزعيم السوري الى التنحي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية