مصر.. بانتظار نتائج التحقيق حول حادث الحدود مع إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565060/

واصل عدد من المتظاهرين المصريين اعتصامهم أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة احتجاجا على مقتل ثلاثة عناصر من قوات الأمن المصري على الحدود المصرية مع إسرائيل.

لم يمنع الصيام فى رمضان ولا الطقس الحار من استمرار الاعتصام أمام السفارة الإسرائيلية التى أنزل علمها ووضع مكانه العلم المصرى بعد الأحداث التى شهدتها الحدود المشتركة بين مصر والدولة العبرية مما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر تابعين لقوات الأمن المصرية.

الجميع لا يزال مصرا على المطالبة بسحب السفير المصرى من تل أبيب وإغلاق سفارتها بالقاهرة ما لم يكن هناك تحقيق يضمن حقوق الضحايا.

وتؤكد الحكومة المصرية على أن الاعتذار والأسف اللذين أبدتهما تل أبيب عما حدث على الحدود لا يكفيان من وجهة نظرها لإزالة الاحتقان الشعبى بسبب ما حدث.

القاهرة أيضا تبدو مصممة على وجود إجراءات معلنة من إسرائيل لمنع تكرار إطلاق النار تجاه الجنود على الحدود المشتركة بينهما، مع التاكيد على أن التزام القاهرة بمعاهدة السلام لا بد وأن يقابله التزام إسرائيلى مماثل.

وباتت الحاجة ملحة حسب مراقبين إلى تعديل بنود اتفاقية كامب ديفيد الموقعة بين القاهرة وتل أبيب مع تنامي دور تنظيم القاعدة فى شمال سيناء، حسب روايات لوسائل إعلام محلية، بالإضافة إلى انتشار تجارة وتهريب المخدرات بسبب التراجع الأمني الكبير والذى ساهم إلى حد كبير فى تفجير خط الغاز الواصل بين مصر وكل من إسرائيل والأردن.

المزيد في التقرير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية