السفارة الجزائرية في طرابلس تتعرض لعدد من الانتهاكات وعدد من السفارات الليبية ترفع أعلام الثورة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565051/

أعلنت الخارجية الجزائرية أن سفارة الجزائر في طرابلس تعرضت لعدد من الانتهاكات من قبل المجهولين. هذا وقام دد من السفارات الليبية بابدال الأعلام الخضراء للجماهيرية بأعلام الملكية القديمة التي أختارها الثوار رمزا لهم.

أعلنت الخارجية الجزائرية أن سفارة الجزائر في طرابلس تعرضت لعدد من الانتهاكات ليلة 21-22 أغسطس/آب من قبل المجهولين.

وبعث وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي رسالة عاجلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون "لجلب انتباهه بشأن الانتهاكات التي تعرض لها مقر البعثة الدبلوماسية الجزائرية بالعاصمة طرابلس، مطالبا إياه بالعمل على أن يتخذ نظام الأمم المتحدة الإجراءات اللازمة قصد ضمان حماية الدبلوماسيين ومقرات البعثة الجزائرية، وكذا ممتلكاتها وفقا لقواعد القانون الدولي".

وأشار الناطق الرسمي إلى أن خلية المتابعة للوزارة على "اتصال دائم" مع الممثلين الدبلوماسيين الجزائريين بطرابلس للتأكد من سلامتهم وسلامة الرعايا الجزائريين الذين اختاروا البقاء في ليبيا.

عدد من السفارات الليبية تنزل الأعلام الخضراء وتغيرها بالأعلام الملكية القديمة

هذا وقام عدد من السفارات الليبية في عدد من العواصم، منها دمشق والقاهرة والجزائر وأنقرة وبراغ  ومينسك، بابدال الأعلام الخضراء للجماهيرية بأعلام الملكية القديمة التي أختارها الثوار رمزا لهم.

وفي موسكو لا يزال العلم الأخضر يرفرف فوق مبنى السفارة الليبية. ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن مصدر في السفارة أن البعثة لا تخطط لأي تغيير لعملها ولأي خطوات خاصة في ظل سقوط النظام في طرابلس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية